سياسة وبرلمان

«بدوي» :لجنة الاتصالات بالنواب تدعم جهود البريد الناجحة لتقديم خدمات متطورة بجميع مكاتب الجمهورية

كتب – محمد إبراهيم:

أشاد النائب أحمد بدوي ، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، في بداية اجتماع اللجنة اليوم ، بالإنجازات التى حققها البريد المصري خلال العام الماضي ، مؤكداً أن البريد بات من أهم ركائز الاقتصاد الوطني بجانب دورة الخدمي الكبير وحقق أرباح وصلت إلي مليار و486 مليون جنيه تصب في خزينة الدولة المصرية.

وأضاف بدوي خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة مشروع قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025 للهيئة القومية للبريد ، بحضور الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ، بأن الطفرة التي حققها البريد في تقديم جميع خدمات الأحوال المدنيه والتوسعة في المكاتب والفروع ، وتطبيق منظومه التحول الرقمي ، يرجع إلي تنفيذ مسئولي البريد للتوجيهات والسياسات التي أقرتها القيادة السياسية والرئيس السيسي في الإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للجمهور والمواطنين بكل سهولة ويسر بما يتناسب مع طموحات المصريين.

ولفت بدوى إلى أن مجلس النواب ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان تدعم جهود البريد الناجحة التي تحققت بفضل فكر واعي للدكتور شريف فاروق الذي يقود منظومة نجاح انعكست علي المواطن في خدمات متطورة بجميع مكاتب البريد المنتشرة بكل الأقاليم المصرية.

وكانت قد وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بالإجماع علي مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024 للهيئة القومية للبريد، وذلك بحضور الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

وأكد الدكتور شريف فاروق، أن البريد المصري يسعي لتقديم جميع الخدمات الحكومية من خلال مكاتب البريد للتسهيل علي المواطنين، موضحا أن هناك 156 خدمه تقدم من خلال البريد وليس لدينا مانع نضيف خدمات جديدة، بالإضافة إلي خدمات الورق المومن ومستخرج الشهر العقاري الموجود في 110 مكاتب، وقولا واحدا نسعي بأن يكون البريد المصري هو الوجهة الأولي لتقديم الخدمات الحكومية في مصر.

وتابع فاروق أن هناك 4000 فرع للبريد، وأنه تم إضافة 300 فرع، وهناك 860 مكتبا، استطعنا أن نطورها وتقريبا انتهينا من المرحلة الاولي وعملية الاستثمار نعدكم إنها هتستمر وهينعكس على أداء البريد، مشددا بأن الهيئة تسعي لتركيب ماكينة ATM في كل فرع من فروع البريد المصري لتقديم الخدمات المصرفيه للجمهور.

البريد المصري يتلقي الودائع التوفير دون الإقراض ونسعي لتطوير خدماتنا باستمرار
وأضاف رئيس القومية للبريد بأن البريد المصري يتلقي الودائع التوفير دون الإقراض ونسعي لتطوير خدماتنا باستمرار، وهناك أبلكيشن لزيادة الخدمات الحكومية إلي أن نصل إلي عمليات كاملة، بالإضافة إلي العمل المصرفي من خلال حسابات التوفير وهناك اتصال يومي مع البنك المركزي بخصوص دوريات العائد.

وشدد شريف فاروق بان الهيئة بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة قامت بتطوير 52 مركزا بجميع قراها وتوابعها ضمن المرحلة الأولي لحياة كريمة ومستمرون في باقي المراحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى