الموقعمدارس وجامعات

بحضور قنصل البوسنة..«طيبة» تقيم مهرجان اليوم الدولي للتعرف على ثقافات البلاد المختلفة

كتبت- منار إبراهيم

شهدت مدرسة طيبة الأمريكية، مهرجان اليوم الدولي التى اعتادت تقديمه سنويًا بالمدرسة، بحضور رفيع المستوى من ممثلي السفارات التي ضمها المهرجان، يتقدمهم قنصل دولة البوسنة والهرسك السيد أمين ليمو.

بدأ المهرجان بعزف للسلام الوطني المصري، ثم تقديم تابلوه استعراضية مصري، وتوالت بعد ذلك عروض الدول المشاركة في المهرجان كل بلد بآزيائها والملابس الشعبية، وبعض المعلومات عن كل دولة اسم العاصمة وأهم موانيها وما تشتهر به، أهم المعالم السياحية أو التاريخية، الإنجازات العلمية، عدد جوائز الأوسكار التي حصلت عليها، أهم الرياضات بها.

قام الطلاب بجمع تلك المعلومات بمساعدة وقيادة معلميهم، والقائها علي الحضور بأنفسهم، وعرض الاغاني الشهيرة بكل دولة و التي يرددها الطلاب.

كما تم تقديم بعض الفنون الشعبية التي تميز كل بلد عن الآخري، هذا بجانب تقديم أشهر المأكولات التي تتميز بها كل بلد علي حده وذلك من خلال الكشك ( booth) الخاص بكل دولة، والذي جاءت ديكورات كل كشك لتعبر عن البلد دون حتي قراءة اسم الدولة الذي كتب علي الكشك بطريقة جذابة.

بدأ العرض طلاب مرحلةKG 1 بتقديم دولة الهند بقيادة كسينيا( Ksenia)، وقدم طلاب KG 2 دولةرومانيا بقيادة جورجيتا، أما مرحلة أولى ابتدائي فشاركت مرحلة ثالثة أبتدائي في عرض لدولة تركيا بقيادة إليسا وناتاليا.

و قدم فصل ثانية ابتدائي دولة البوسنة والهرسك بقيادة بيلما، أما الصف الرابع فانفرد بتقديم دولة عربية هي دولة سوريا الشقيقة بقيادة تشارلز، ثم قدم الصف الخامس بقيادة سيرينا دولة الولايات المتحدة الأمريكية، واختتم العرض طلاب الصف السادس بتقديم دولة الصين بقيادة ليليان.

قام بالاعداد المتميز لهذا اليوم الرائع المتكامل مسؤولة المرحلة الابتدائية ايهليمانا هيزفيندك، تحت إشراف مديرة المدرسة هبة الدهشان.

وقدم الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسات طيبة التعليمية، التحية للطلاب وجميع القائمين علي العرض، وجميع الحضور من ممثلي السفارات، قائلا: “إننا نعيش في عالم واحد يجب أن نعيش جميعا في سلام وحب وتعم الألفة والتآخي بين الشعوب دون حروب او منازعات هنا أو هناك”.

وفي النهاية، ذهب الجميع لزيارة الدول في الاكشاك المقامة لها، وتفقدوها جميعا حيث المأكولات الشهية والأشغال اليدوية والملابس التقليدية، وتم التقاط بعض الصور التذكارية معًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad