فن وثقافة

بحضور صُناع الفيلم .. تفاصيل العرض العالمي الأول لـ “قربان”

كتبت ياسمين السيد

شهد الفيلم التونسي قربان للمخرج نجيب بلقاضي عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي .

حيث ينافس في مسابقة البحر الأحمر، وأقيم العرض الأول يوم الخميس في فوكس سينما مول البحر الأحمر ٤ وذلك بحضور صنّاع الفيلم نجيب بلقاضي، النجمة سهير بن عمارة والمنتج عماد مرزوق، كما أقيم عرضه الثاني يوم السبت في فوكس سينما مول البحر الأحمر 5.

وسبق لمشروع فيلم قربان الحصول على دعم صندوق البحر الأحمر العام الماضي، كما فاز بجائزة MAD Solutions للخدمات التسويقية في مهرجان مالمو للسينما العربية، وجائزة تصحيح الألوان من موزاييك TV في سوق مهرجان مالمو للسينما العربية، وجائزة الخدمات الصوتية من شركة ليث برودكشنز في سوق مهرجان مالمو للسينما العربية، وحصل أيضاً على منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق).

وتدور أحداث الفيلم أثناء فترة الحجر الصحي، حيث تعمل سارة عن بعد من منزلها في مجال الإغاثة والعمل الإنساني، حیث تساعد الأشخاص الذين تدهورت حالتهم جراء فیروس كورونا.

یجد زوجها قیس – والذي یعاني من اضطرابات نفسیة – نفسه دون دوائه الذي لم یعد متوفراً في الأسواق. ثم تبدأ مرحلة السقوط نحو الهاوية بينما تسترجع فیها الطبيعة حقوقها، ويصبح الهواء أكثر نقاءً وقابلية للاستنشاق.

قربان من تأليف وإخراج نجيب بلقاضي، وتشاركه بطولة الفيلم سهير بن عمارة، وإنتاج عماد مرزوق ونجيب بلقاضي، وتتولىMAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad