الموقعرياضة

بايرن يهزم باريس سان جيرمان ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة

نجح فريق بايرن ميونخ في حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على باريس سان جيرمان بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “النور” في العاصمة البرتغالية لشبونة، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز الجناح الفرنسي، كينغسلي كومان، هدف فوز العملاق البافاري، في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.

ونجح بايرن ميونخ في تحقيق النجمة السادسة في دوري الأبطال ليعادل رقم ليفربول ويقلص الفارق مع ميلان صاحب السبع بطولات ومع عملاق أوروبا ريال مدريد الذي يتربع بنحو 13 لقبا.

وسبق لبايرن الفوز بالبطولة أعوام 1974و1975 و1976 و 2001 و2003،كما حل وصيفا خمس مرات أعوام 1982 و1987 و1999 و2010 و2012.

وساد التعادل السلبي الشوط الأول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالرغم من الفرص العديدة التي سنحت للتسجل للطرفين.

وكانت الأفضلية للفريق البافاري الذي استحوذ على الكرة لفترات طويلة وهاجم بشكل أكبر وحصل على عدة ركلات ركنية، وهاجم بشكل كبير مشكلا خطورة كبيرة على مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى الفريق الباريسي.

في المقابل، اعتمد باريس سان جيرمان على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة أكبر على مرمى الحارس الألماني العملاق مانويل نوير، الذي أنقذ مرمى في أكثر من مناسبة.

وأضاع الثلاثي الهجومي للفريق الفرنسي: النجم البرازيلي نيمار والجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا والمهاجم الفرنسي كليان مبابي عدة فرصة ثمينة للتسجيل.

وفي الشوط الثاني نشط العملاق الألماني وينجح الجناح الفرنسي، كينغسلي كومان في تسجيل هدف التقدم للعملاق البافاري، في الدقيقة 59 من زمن اللقاء لتستمر محاولات الفريق الفائز في تعزيز النتيجة ولكن لم تكتمل الهجمات بالشكل الصحيح على مرمى الفريق الفرنسي الذي فشل في التسجيل في الوقت المتبقى من اللقاء لينتهي اللقاء بفوز بايرن ميونخ بهدف ويحصد لقب دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad