خارجي

” بايدن” يحذر: علي أمازون دفع الضراب الفيدرالية .. لا أريد معاقبتهم

كتبت- علا خطاب

توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن شركة “أمازون” العملاقة للبيع بالتجزئة على الإنترنت، بانهاء امتياز عدم دفع ضرائب فيدرالية، في أقرب وقت.

” بايدن” يحذر: علي أمازون دفع الضراب الفيدرالية .. لا أريد معاقبتهم
جو بايدن الرئيس الأمريكي

وأشار “بايدن” الي ذلك خلال إلقائه خطاباً في مدينة بتسبرج، بولاية بنسلفانيا، اليوم الخميس، في إطار حديثه عن زيادة الأعباء الضريبية على الشركات متعددة الجنسيات، ورفع معدل الضريبة على الشركات.

وقال بايدن إن “أمازون” هي ضمن 91 شركة مدرجة في قائمة “فورتشن 500″، التي تستخدم ثغرات عديدة لئلا تدفع بنساً واحداً في ضريبة الدخل الفيدرالي، في تناقض صارخ مع أسر الطبقة المتوسطة، التي تدفع معدلات ضرائب تتجاوز 20%، مشددًا: “سأضح حداً لذلك”.

وأضاف: “لا أريد معاقبتهم، لكن هذا خطأ”.

وكشف خلال كلمته عن خطة الادارة بشأن البنية التحتية عن زيادات في الضريبة على الشركات، من 21% إلى 28%، وتغيير قانون الضرائب، من أجل سد ثغرات تتيح للشركات نقل أرباحها إلى الخارج، بحسب وكالة رويترز.

من جهتها، علق جاي كارني، رئيس وحدة السياسة العامة والاتصالات في الشركة، والسكرتير الصحافي السابق للبيت الأبيض خلال عهد الرئيس باراك أوباما، “إذا كانت الإعفاءات الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير، فمن المؤكد أن الكونجرس كان يتعمدها بشدة، الإعفاءات الضريبية المتعلقة بالبحث والتطوير موجودة منذ عام 1981، ومُددت 15 مرة بدعم من الحزبين، ثم باتت دائمة في عام 2015، بموجب قانون وقّعه الرئيس أوباما.
وأشارت رويترز إلى أنها ليست المرة الأولى التي يلاحق فيها بايدن الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad