الموقعتحقيقات وتقارير

بايدن وترامب في اختبار الصحف الأمريكية.. أخطاء لغوية للأول واستعراض قوة للثاني

تقرير: إسلام أبوخطوة

مقارنات عديدة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع كلية سيينا الأمريكية، في 6 ولايات متأرجحة، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والسابق دونالد ترامب، قالت الغالبية العظمى من الناخبين الذين شاركوا في استفتاء الصحيفة، إن لديهم مخاوف جدية بشأن عمر بايدن، 70% قالوا إن بايدن أكبر من أن يصبح رئيسًا، وأعرب أقل من نصف الناخبين عن مخاوف مماثلة بشأن ترامب.

ينافس بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا أي أنه يصغر بايدن بأربعة أعوام فقط، إلا أن المخاوف تزداد بشأن تقدم سن بايدن، على عكس ترامب، كما كشف استطلاع جديد أجرته شبكة «إن بي سي» الأمريكية، أنّ 62% من الناخبين قالوا إن لديهم “مخاوف كبيرة” بشأن صحة بايدن العقلية والجسدية.

الأخطاء اللفطية بين بايدن وترامب

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ الأخطاء اللفظية من جانب بايدن، تقوض صورة الخبرة والكفاءة المهنية التي أدت إلى انتخابه، وهو ما يثير مخاوف أنصاره، في المقابل لم يكن بايدن أبدًا متحدثًا عامًا موهوبًا، كان يعاني من تلعثم كبير، وكان دائمًا عرضة للزلات اللفظية وسوء التصرف، ما جعل مؤيدوه يشعرون بالتوتر منذ فترة طويلة.

نرشح لك : بصمة صوت ومستعربين .. كيف نفذت إسرائيل عملية رفح وعلاقة اليابان؟.. «ملف الموقع»

فارق الصوت

وعقدت الصحيفة الأمريكية، مقارنة بين الحالة الصحية لـ جو بايدن، ودونالد ترامب، قائلة إن صوت الأول أًصبح أضعف وأجش، وشعره أرق وأكثر بياضًا، فهو طويل القامة ونحيف، ولكنه يتحرك بشكل أكثر ترددًا مما كان عليه عندما كان مرشحًا في عامي 2019 و2020.

وتستكمل الصحيفة الحديث عن مواصفات جو بايدن، وقالت إنّ الجزء العلوي من جسده متصلبًا، ما يزيد من الانطباع بالضعف، وقد تعرض للسقوط أمام أعين الجمهور، حيث سقط سابقًا من على دراجة هوائية، وتعثر في كيس من الرمل.

استعراض القوة

وعلى النقيض من ذلك، لا تبدو آثار الزمن واضحة بهذا الشكل على ترامب، غالبًا ما يصبغ شعره، إنه طويل القامة وبدين، ويتعمد إظهار قوته الجسدية أمام الحشود.

عندما يظهر على المنصة في اللقاءات الجماهيرية، يغمره الحماس والاستمتاع بهتافات المعجبين لبضع دقائق، ويرقص على أنغام أغنية افتتاحية، ثم يلقي خطابات طويلة تزيد عن الساعة عادةً، مليئة بالتصريحات الذكورية المتعجرفة والخطابات البراقة، في استعراض لقدرته على التحمل.

أخطاء ترامب

المتحدثة والمدربة على الحضور القيادي كارول كينسي جومان، قالت: الأمر يتعلق بكيفية التواصل.. عندما يخطئ ترامب في مثل هذه الأمور، يتجاهلها ببساطة.. يخطئ ترامب على الأقل بنفس عدد الأخطاء التي يخطئ بها جو بايدن، ولكن لأنه يفعل ذلك بثقة، لا يبدو الأمر كخرف وضعف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى