اقتصادالموقع

بالفيديو.. رد ناري من أحمد كريمة على تحريم ملابس “البيج رامي”

 

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على تحريم أحد الشيوخ ملابس كمال الأجسام “البيج رامي”، لأنها تظهر جزء من العورة على حد تعبيره، قائلاً: “لا يجب أن يفتي غير المتخصص في الشريعة الإسلامية، وهذا حق قرآني ونبوي، ومن يفتي من غير المتخصصين يفتري على الله كذبًا”.

وتابع “كريمة”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج “حوار الخميس”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، مساء الخميس: “للأسف لدينا فوضى في الفتوى، وأصبحت الفتاوي مهنة من لا مهنة له”، مشيرًا إلى أن البعض يريد من إصدار الفتاوي أو “الفرقعات” لكي يحقق بعض الأمور التي يعف اللسان عن ذكرها.

وشدد على ضرورة التفرقة ما بين العبادات والعادات، فملابس الرجل في العبادات تكون بستر العورة ما بين الركبة والسرة، أمام في العبادات فلا تنافي الاحتشام، مستطردًا: “الله عز وجل لم يجعل جسم الرجل مسارًا للفتنة، وعندنا في الفلاحين الفلاح بيشمر ملابسه فوق الركبة وهو بيسقي، أو بيعلف الدواب، وهذا يحدث في بعض الصناعات”.

ولفت إلى أن الملابس الرياضية من العادات وليس من العبادات، ولا يتعلق به الدخول للجهنم أو التكفير، معقبًا: “الملابس الرياضية عرف عالمي، وهذا العرف أحد أدلة التشريع الإسلامي”.

نرشح لك

حسن الرداد يدعم البيج رامي: التوفيق لأخى و صديقى الغالى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad