الموقعرياضة

بالفيديو.. باريس سان جيرمان يحتفل بعيد ميلاد ميسي

كتب- أحمد عبد العليم

حرص نادى باريس سان جيرمان الفرنسى على الاحتفال بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى بمناسبة عيد ميلاده الـ35 اليوم الجمعة، وسط حالة من الشغف لما سيقدمه مجدداً فى رحلته التى تقارب على النهاية مع الساحرة المستديرة، حيث يحمل البرغوث الأرجنتينى تاريخاً طويلاً مع الجوائز الفردية التى وضعته فى مكانة هى الأرقى بين الأساطير التى شهدتها الملاعب العالمية.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى باريس سان جيرمان على موقع تويتر تغريدة تحت عنوان: “دعونا نحتفل بعيد ميلاد ليونيل ميسى”.

ولد ليونيل ميسي في روزاريو وبدأ مسيرته الكروية عام 1995 مع نادي نيولز أولد بويز، ولعب لفريق الناشئين فيه الذي عُرف بـ”آلة 87″، على اعتبار أن كل لاعبيه بمن فيهم ميسي هم من مواليد 1987 ولم يتعرضوا سوى لخسارة واحدة على مدى أربع سنوات من المباريات، وبعد فترة اكتشف الأطباء أن نجم كرة القدم العالمية الحالي يعاني نقص الهرمون فلم يتحمل أولد بويز تكاليف علاجه التي تبلغ 900 دولار شهرياً، ليوافق برشلونة على الأمر، ويضم اللاعب بعدما تكفل بعلاجه في إسبانيا.

ونجح ليونيل ميسي في الفوز بلقب البالون دور أعوام: “2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2015، 2019، 2021”.

وتفوق ميسي على النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى الذى جاء فى المركز الثانى بالترتيب النهائى للكرة الذهبية 2021.

وكان آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصدها للمرة السادسة في عام 2021 بعدما تم إلغاء الحفل 2020 بسبب تفشى كورونا.
نجح ليونيل ميسي في الحصول على 7 ألقاب في البالون دور كأكثر من حقق الجائزة العريقة في تاريخها والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad