الموقعمدارس وجامعات

بالصور.. حفل تخرج الدفعتين 82 و 41 لأكاديمية طيبة بدار المركبات

كتبت – منار إبراهيم:

شهدت أكاديمية طيبة، أمس، حفل تخرج الدفعة 82 لمعهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية، والدفعة 41 لمعهد طيبة العالى للهندسة، بدار المركبات.

وفي بداية الحفل، تحدث ياسر عسكر، مُعيد بالأكاديمية، عن دور طيبة في تخريج دفعات متفوقة ومنافسة بقوة في سوق العمل، وذلك عن طريق هيئة تدريس ذات دور رائد في لتذليل الصعاب وتوفير أجواء جيدة للأنشطة الطلابية المختلفة.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الغني محمد، عميد معهد طيبة العالى للهندسة، “إن تميز أبناءنا خريجى المعهد فخر لنا، حيث حصل طلاب قسم الهندسة والاتصالات الالكترونيات، على المركز الثاني على مستوى كليات ومعاهد الهندسة فى مسابقة كلية الفنون”.

نرشح لك : مشاركة أكاديمية طيبة في احتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية

وأشار إلى ان خريجي الهندسة تقدموا بمشروعين الأول عربة ذاتية القيادة، والمشروع الثانى هو مشروع الجامعة الذكية، بالإضافة إلى ثلاثة مشروعات تحمل براءة اختراع، وغيرها من المشروعات التى تعكس مدى كفاءة هيئة التدريس وطلاب طيبة.

ولفت إلى أن وكالة الفضاء المصرية اختارت معهد طيبة العالى للهندسة، ليصبح بها معمل الأقمار الصناعية وهو انطلاقة جديدة للمعهد .

وقال الدكتور جمال يوسف، عميد معهد طيبة العالى للحاسب، إن المعهد كان سباقا من تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن في مجال التحول الرقمي، لافتًا أن خريجى المعهد يتميزون في هذا التخصص.

وأعربت الدكتورة سعاد عبد الخالق، نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة، عن سعادتها للمشاركة الطلاب حفل تخرجهم، متقدمة التهاني للطلاب بالاصالة عن نفسها ونيابة عن الدكتور صديق عفيفي.

وأشارت إلى أن تخرج العدد الكبير من هذه الدفعات، يشير إلى عراقة الأكاديمية والعمل الجاد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، لتخريج دفعات قادرة على مواصلة النجاح فى الحياة العملية.

قال الدكتور صفوت النحاس، ضيف شرف الحفل، إن اليوم هو بداية صفحة جديدة لمستقبل للخريجين، مشيرًا إلى دور طيبة في مساعدة خريجيها، وأن أعضاء هيئة التدريس هم صناع الحضارة لما يحمله هؤلاء الخريجين لمستقبل البلد بين أيديهم.

نرشح لك : حمدان لـ”الموقع”: أكاديمية طيبة أول مؤسسة في مصر تنفذ نظام الساعات المعتمدة

تم خلال الحفل تكريم أوائل الخريجين وهم: فيرنيا ثروت أول محاسبة شعبة إنجليزي، دينا على محمود أول إدارة أعمال شعبة عربى، أحمد مالك أول تخصص نظم معلومات اداريه شعبة عربى، محمد رفعت أول محاسبة والحاصل على أعلى معدل تراكمى على جميع تخصصات معهد الحاسب.

بالإضافة إلى دعاء أحمد أول تخصص عمارة بكلية الهندسة، محمد عماد أول هندسة تخصص مدني والحاصل على أعلى معدل تراكمى فى جميع التخصصات، كما تم تكريم الدكتور سعيد حسنين لحصوله على درجة أستاذ مساعد فى الهندسة، ودكتورة هناء عبد العاطى لحصولها على درجة أستاذ مساعد فى الاقتصاد.

كما تم تكريم الحاصلين على درجة الماجستير، وهم: مهندسة الاء مصطفى، مهندسة فاطمة صلاح، مهندسة كريمة مازن، مهندسة مارينا القس، مهندس محمد أحمد ابراهيم، وتم تسليم شهادات التخرج لجميع الخريجين .

نرشح لك : ألبوم صور .. كواليس حوار الدكتور صديق عفيفي رئيس أكاديمية طيبة مع موقع «الموقع»

قال محمد عماد، أحد الخريجين المتفوقين من معهد طيبة العالى للهندسة، إنه فخور بتخرجه من هذا الصرح العلمي العريق، متوجهًا بالشكر لوالديه وما قدموه من تضحيات ليكون مهندس يفتخرون به.

وجاء الحفل، بحضور ضيف شرف الحفل الدكتور صفوت النحاس رئيس المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وأمين عام مجلس الوزراء الأسبق، الدكتورة سعاد عبد الخالق نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة، الدكتور جمال يوسف عميد معهد طيبة العالى للحاسب، الدكتور عبد الغنى محمد عميد معهد طيبة العالى للهندسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad