منوعات

بالصور… بدل لحم الحمير والكلاب.. أحدث تقاليع المطاعم حواوشي بكراتين البيض

كتبت أميرة السمان

دائما ما يتم ضبط مطاعم تقدم لحوم محرم تناولها كلحوم الحمير والكلاب ولكن تطور الأمر وأصبح كراتين البيض هي اللحوم مؤخراً، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لعمل ساندوتشات الحواوشي داخل المحلات بكراتين البيض الفارغة، بعد إضافة مكسبات طعم وخضروات الوجبة وغيرها من الإضافات الأخرى.

وأظهرت الصور “فرم” كراتين البيض الفارغة وإضافة صبغة حمراء لها ووضعها بإحدى الماكينات لتصبح على شكل لحمة مفرومة، وهو ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها شاركت شيرين زكي رئيسة لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين منشور عبر صفحتها الشخصية بعبر موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” قائلة: “كراتين بيض بيتم فرمها واضافة لون عليها ومش عايزه أعيد نشر الفيديو لأنه كارثة بكل المقاييس وبيعلم الي مش عارف علشان يتعلم، وهحذف أي لينك خاص بالفيديو بعد إذنكم” .

وتابعت “زكي”: “كنت زمان بقول لحضراتكم مفروم الشوارع مليء بالقذارات التي لا تخطر على بالكم من دهون وأحشاء وجلود وسقط أجنة كمان، وكنت بقول لكم رغيف الحواوشي أبو جنيه ونص واتنين جنيه ولا حتى خمسة جنيه معمول من كائن لسه لم نكتشفه لأن لحم الكلاب أغلى من كده، وكمان لحوم الحمير أرقى من السعر ده، بس لم يكن يخطر ببالي انه كرتون بيض مفروم مليء بالقذارة والاتربة وبقايا البيض والسالمونيلا وبيوض الحشرات وبراز وبول الفئران”.

وأضافت رئيسة لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين: “بلاش مفروم جاهز من أماكن غير موثوق بها تفرم لحمتك في بيتك او تتفرم قدامك، واحذر من حواوشي الشوارع، وراقبوا أولادكم يا جماعة وشوفوا بياكلوا إيه وبيشتروا إيه من بره”.

وكانت أبرز تعليقات المتابعين كالأتي: اكيد هيبان في الطعم.. ارحم من لحم الحمير.. خلصنا من هو هو لاقينا الأومليت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad