سيارات

باستثمارات 5 مليارات دولار.. ريفيان تعلن عن مصنع للمركبات الكهربائية خلال 2022

تخطط شركة ريفيان  الناشئة لمزيد من التوسعات، مع ضخ 5 مليارات دولار لإقامة منشأة صناعية جديدة بولاية جورجيا تكون مخصصة لإنتاج المركبات الكهربائية مع التوسع في تشكيلة منتجاتها التي تقدمها، للاستحواذ على حصة سوقية أكبر.

ووفقًا لموقع “موتور ترند” المتخصص في أخبار السيارات، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان، “آر جيه سكارينج”، أن المصنع الجديد سيقع على بعد حوالي 30 ميلاً شرق أتلانتا، وستبدأ الشركة في بنائه وتجهيزه بحلول صيف 2022 مع التخطيط لبيع أول وحدات مُصنعة من خلاله بحلول عام 2024، ومن المتوقع أن يضم المصنع الجديد 7500 موظف وعامل من مختلف الفئات والتخصصات وخطوط إنتاج طرازات ريفيان R2 صغيرة الحجم الكهربائية.

وأضاف أن المصنع سيبني حوالي 400 ألف مركبة كهربائية سنويًا، وستضيف شركة ريفيان إنتاج خلايا البطاريات إلى خطوط الإنتاج بالموقع بعد وقت قصير من تدشينه رسميا والبدء في صناعة السيارات.

قال سكارينج للمستثمرين خلال اجتماع مع المساهمين والمستثمرين في العلامة التجارية الأمريكية الواعدة خلال مناقشة أرباح الربع الثالث من 2021، أن إنتاج البطاريات ستزداد وتيرته في السنوات اللاحقة من بدء التشغيل.

فيما أكد سكارينج أن  ريفيان  تتبع نهجًا ثلاثي الأبعاد للوصول إلى مصادر كافية لبطاريات، مركباتها ويتم اتباعها جميعًا بشكل متوازٍ.

وهي تشمل شركة سامسونج، التي تدخل معها في شراكة استثمارية طويلة الأمد، والتعاون والمشاركة مع التي رفضت الإعلان عن أسمائهم كما أنها  تتحكم في تصنيع خلايا البطاريات من خلال التصنيع داخل الشركة أيضا وبالتالي الـ 3 مصادر تضمن استمرار خطوط الإنتاج في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad