خارجي

باريس: فرنسا ومصر تعاونتا لمواجهة التنظيمات الإرهابية بليبيا

ثمن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، الشراكة بين بلاده ومصر، قائلا إن باريس كثفت في السنوات الأخيرة تعاونها مع القاهرة في المجال الاستخباراتي لمواجهة نشاط التنظيمات الإرهابية في ليبيا.

وقال المتحدث إن التعاون بين الدولتين في مكافحة الإرهاب يخص تبادل بيانات استخباراتية، مشيرًا إلى أن استخدام هذه البيانات يأتي بـ”التوافق الصارم مع المعايير التي تحدد المهمة بشكل واضح”.

وأضاف: “هذه المعايير معروفة لشركائنا ونذكرهم بها على أساس دوري”.

وكانت قد أعلنت الحكومة الفرنسية بدء التحقيق في ما نشره موقع “ديسكلوز” عن “جوانب سرية في التعاون الاستخباراتي بين فرنسا ومصر”.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل، إلى أن التحقيق الذي أعلنت عنه وزيرة الجيوش فلورنس بارلي في المعلومات التي نشرها “ديسكلوز”، يجري في اتجاهين متوازيين.

وأوضح أن الاتجاه الأول هو أن “نشر وسائل إعلام مثل هذه البيانات يشكل انتهاكًا خطيرًا للسر العسكري ويشكل خطرًا على العمليات الاستخباراتية الرامية إلى تعزيز أمن مواطني فرنسا”.

وتعهد بأن الحكومة ستقيم هذه المسألة من الناحية القانونية.

وأما بخصوص الاتجاه الثاني، فقال المتحدث إنه يجب أن يتيح التحقيق التأكد من “تطبيق المعايير المحددة بالنسبة للتعاون الفرنسي-المصري والإجراءات الخاصة بشأنه على نحو فعال”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad