الموقعرياضة

بائع التين الشوكي.. “حدوتة عم عزت” الذي أنصفته الدولة و كرمه نادي الزمالك

مشهد غير مألوف عندما تطأ قدمك نادي الزمالك أمس  ذلك النادي العريق باعضائه وبطولاته، لتجد بائع بعربة تين شوكي يقف وسط النادي يلتف حوله الأعضاء يشترون منه فاكهته اللذيذة وسط سعادة غامرة وضحكات متبادلة مع بائع التين الشوكي لا تخلو من الإحتفال بذلك الرجل، فما سر هذا المشهد الاستثنائي الذي يخرج عن قواعد الإنضباط المعتادة داخل النادي؟
تساؤل مشروع دار في ذهن كل من لايعرف حدوته عم “عزت الزاهي” التى بدأت باهانة وانتهت بانصاف وتكريم، البداية كانت الاسبوع الماضي عندما تداول رواد السوشيال ميديا فيديو لموظفة تابعة لمدينة القاهرة الجديدة تقف أثناء حملة إزالة إشغالات أمام عربة تين شوكي بالمنطقة، ولم تكتفي بالتنبيه على البائع بمغادرة المكان لعدم مشروعية وقوفه فيه، لكنها بكل رعونة قامت بالتعامل مع البائع بحدة، والقت بالتين على الأرض، ولم تصغي لتوسلات البائع بأن تتركه دون أن تفسد بضاعته التى يتمسب من ورائها قوت يومه.
يقول عم عزت انه عندما شاهد الحملة قرر ان يغادر المكان خوفا على بضاعته وعربته، الا ان الموظفة استوقفته وطلبت من أفراد الحملة ان يحفظوا على العربة والتين الذي يحمله، وأضاف أنه حاول ان يثنيها عن قرارها بتعهده أمامها مغادرته المكان مسرعا ولم يخطئ في حقها بقول او فعل الا انها أصرت على موقفها وتناولت أداة “جاروف كبير” واستخدمته في إلقاء التين على الأرض.
بائع التين الشوكي.. “حدوتة عم عزت” الذي أنصفته الدولة و كرمه نادي الزمالك بائع التين الشوكي.. “حدوتة عم عزت” الذي أنصفته الدولة و كرمه نادي الزمالك
رواد السوشيال ميديا تناولوا الفيديو الذي تضمن المشاهد المذكورة في حديث عم عزت لتشهد أعلى نسبة “شير” في غضون ساعات قليلة، ولكن ما جعل من قصة بائع التين الشوكي “تريند” على مواقع التواصل الإجتماعى الاستجابة السريعة من الدولة على هذا الفيديو، حيث كلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بإنهاء انتداب الموظفة بالجهاز، وعودتها لعملها الأصلى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى،مؤكدا على إذا كان الهدف من حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق هو مكافحة العشوائية و خدمة المواطن وتطبيق القانون الا انه لابد من الحفاظ على حقوق الإنسان والتعامل في إطار من احترام الغير حتى لو كان مخالف، فالمخالفات لها طرق قانونية لمجابهتها دون المساس بحقوق المواطن.
الأمر الاخر في حدوتة عم عزت كان ما صرح به بأن حلمه ان يعمل في نادي الزمالك، لتكون الاستجابة الثانية بإعلان رئيس النادي واعضاء مجلس إدارته  استقبال بائع التين الشوكى، فى مقر النادى تلبية لطلبه، حيث تم تكريمه وتعيينه ليبدأ العمل بالنادي منذ أمس مصطحبا عربته ليتحول من بائع متجول الي بائع داخل اروقة النادي، وتكون محنته هي سبب سعادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad