الموقعفن وثقافة

بإيرادات 42 مليون جنيه.. أفلام العيد تنعش السينما من ركود “كورونا” وحلمي يحتل الصدارة

كتبت- منار إبراهيم

شهد سباق عيد الفطر المبارك 2022، في دور العرض السينمائي، منافسة شرسة بين ثلاثة أفلام، حققت إجمالا نحو 42 مليون جنيه، وهو ما اعتبر “قفزة” تنعش هذه الصناعة التي عانت من الركود خلال أزمة فيروس “كورونا”.

وجاءت الأفلام الثلاثة المتصدرة لإيرادات “الشباك” كما يلي: “واحد تاني” بطولة أحمد حلمي وروبي، “العنكبوت” بطولة أحمد السقا ومنى زكي، “زومبي” بطولة علي ربيع.

نرشح لك: سباق بين أحمد حلمي ومنى زكي للحصول على غضب الجمهور

وتصدر فيلم “واحد تاني” القائمة محققا إيرادات وصلت حتى الآن إلى أكثر من 20 مليون جنيه، ويشارك في بطولته بجانب حلمي وروبي، الفنانون سيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين ونور إيهاب وأحمد مالك ومحمد التاجي وعمرو وهبة ومحمود حافظ، وهو من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير.

فيما احتل المرتبة الثانية، فيلم “العنكبوت” بإيرادات تجاوزت 13 مليون جنيه، ويأتي من بطولة أحمد السقا ومنى زكي، وبمشاركة: ظافر عابدين، ريم مصطفى، محمد لطفي، يسرا اللوزي، زكي فطين عبد الوهاب، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

وأخيرًا، احتل فيلم “زومبي” المرتبة الثالثة، بإيرادات تخطت 8 ملايين جنيه، وجاء من بطولة علي ربيع، ومشاركة حمدي الميرغني، كريم عفيفي، هاجر أحمد، محمد محمود دينا محسن (ويزو، أوتاكا، و من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج عمرو صلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad