اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

انخفاض في أسعار سيارة «بولت وبولت EUV» بقيمة 6 آلاف جنيه

قامت شركة شفروليه التابعة لـ “جنرال موتورز” الأمريكية بخفض أسعار سياراتها الكهربائية “بولت” الكهربائية و بولت EUV بمبلغ كبير قدره 6 آلاف دولار، وهي الخطوة التي جعلت من شيفروليه بولت واحدة من أرخص السيارات الكهربائية الموجودة بالأسواق في الوقت الحالي.

وفقا لتقرير autoevolution المتخصص في السيارات، أولئك الذين اشتروا “شيفروليه بولت” قبل الخصم مباشرة حاولت الشركة ترضيتهم بطريقة مناسبة، حيث عرضت جنرال موتورز أن تدفع لهم خصمًا نقديًا، لكن هذا يأتي مع شروط مرفقة في حالة الخصم النقدي، وهو التنازل عن جميع الحقوق لمقاضاة جنرال موتورز لأي شيء يخص السيارة، سواء من عيوب صناعة أو غيرها من الأسباب.

وفقا للتقرير، كان من المفترض أن تكون شيفروليه بولت المنافس الأول لـ “تسلا” وكانت الشركة تخطط لضرب تسلا في مقتل، ولكن الواقع يقول عكس ذلك، إذ أن شيفروليه بولت بدلاً من ذلك، كانت على بعد خطوة واحدة من قتل البرنامج الكهربائي لجنرال موتورز بالكامل وتقويض فرص مورد البطاريات LG Chem في التوسع، بعد الكثير من الدراما والاستدعاءات بسبب عيوب البطارية التي ظلت بلا حلول، وكلفت شركة “إل دي” 1.9 مليار دولار لاستبدال البطاريات المعيبة ، استأنفت شيفروليه إنتاج “بولت” في أبريل الماضي. كما هو متوقع ، لم يتزاحم الناس لشراء “بولت” وظلت الطلبات عليها هزيلة ومحدودة للغاية، لذلك قررت جنرال موتورز خفض السعر إلى الحد الذي جعلها أرخص EV يمكنك شراؤه في الولايات المتحدة.

بعد التخفيضات الأخيرة في الأسعار أصبح السعر الأساسي لـ “شيفروليه بولت” يبدأ من 26،595 دولارًا. لم ترغب جنرال موتورز في إبعاد العملاء الذين اشتروا بولت قبل خفض السعر مباشرة ، لذلك عرضوا عليهم خصمًا نقديًا مماثلًا، ولكن يأتي الخصم النقدي بشروط تقييدية للغاية ، وهي نفس الاتفاقية التي اتبعتها شركة “جنرال موتورز” مع عملاء كاديلاك ليريك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad