الموقعتحقيقات وتقارير

انتخابات أم تزكية؟.. من يتربع على كرسي رجائي عطية لإدارة نقابة المحامين عقب وفاته؟

كتبت – فاطمة عاهد

غيب الموت عن عالمنا منذ قليل، رجائي عطية نقيب المحامين، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة، وخيم الحزن على أعضاء النقابة بعد وفاة الفقيه الذي حمل على عاتقه مسؤولية الدفاع عن المحامين.

قال مصدر مطلع داخل نقابة المحامين إنه عقب وفاة نقيب المحامين سوف يجلس أقدم الوكيلين ويمارس مهامه على أن يكون ممن يزاول المهنة.

نرشح لك : محامي بدرجة سيناريست.. «الموقع» يكشف الجانب الأخر في حياة رجائي عطية

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن مجلس النقابة الحالي سوف يجتمع ليتفق على عقد انتخابات نقيب جديد للمحامين خلال شهرين من تاريخ وفاة النقيب السابق رجائي عطية.

وأكد المصدر على أن الانتخابات سوف تجرى بنفس القواعد السابقة لها، ولن يتم اختيار نقيب بديلا عن الراحل رجائي عطية، كما يثار من قبل البعض، لأن ذلك يتم في النقابات الفرعية فقط.

نرشح لك : فقيه وقطب قانوني.. “الموقع” يرصد أبرز محطات في حياة رجائي عطية

وكان قد توفي صباح اليوم النقيب رجائي عطية عن عمر يناهز 86 عام، أثناء مزاولة المهنة داخل محكمة جنايات إمبابة، حيث سقط أثناء وجوده داخل قاعة المحكمة، للدفاع عن محامين الجيزة، المتهم فيها محمود الداخلي، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، وعدد من محامين الفرعية، بتهمة إهانة القضاء.

وولد الراحل رجائي عطية في 6 أغسطس عام 1938 بشبين الكوم. حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام 1959 كما حصل على دبلوم العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1961، وعمل بالمحاماة (1959/ 1961) ثم بالقضاء العسكري في وظائفة المختلفة وبالمحاكم العسكرية من ( 1961/ 1976) كما عمل بالمحاماه مرة أخرى من 1976 وحتى تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad