اقتصادالموقع

الوزير: زيادة أسعار المترو والسكك الحديدية لن تزيد عن 25 %

كتبت – أميرة السمان

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية والمترو لن تزيد عن 25 %، متابعا أنه بعد الزيادة ستكون أسعار تذاكر القطار الدرجة الأولى الفاخرة لن تزيد عن سعر تذكرة الأتوبيس المكيف المملوك للشركات الخاصة، كما أنه رغم زيادة أسعار التذاكر فإنها ستظل أقل من التكلفة الحقيقية، متابعا «عاوزين الناس تساعدنا يا أخوانا في الحفاظ على السكك الحديدية».

وتابع “الوزير” أن أسعار تذاكر قطارات الضواحي ستشهد زيادة طفيفة، مشيرا إلى أن تذكرة المترو الأنفاق سترتفع بقيمة 1 جنيه، مضيفا أن زيادة سعر تذكرة مترو ستكون بقيمة 1 جنيه للقضاء على المديونات، مشيرا إلى أن السكة الحديد شهدت حوكمة في كل قطاعتها.

وأشار وزير النقل، إلى أن تم استغلال الخردة التي تمتلكها السكة لزيادة الموارد، مضيفا أن الزيادة في سعر التذاكر حل مؤلم لكن نسعى للإنهاء المديونات، موضحا أنه تم تطوير وتحديث كامل لجميع عربات السكة الحديد، مضيفا أنه سيتم تطبيق زيادة الأسعار الجديدة مع تطبيق مظلة الحماية الاجتماعية الجديدة، مشددا على أن جميع ورش السكة الحديد تعمل ليلا ونهارا لتحديث جميع عربات السكة الحديد.

وأضاف الفريق كامل الوزير أنه كان هناك 800 جرار قطار بينهم 400 جرار عطلان لا يعمل والباقيين «بيشاوروا نفسهم»، معلقا «نمتلك حاليا ورشة لصيانة القطارات الروسية»، مضيفا أنه سيتم إضافة نحو 400 جرار جديد لهيئة السكك الحديدية إلى جانب صيانة الجرارات القديمة.

وأكمل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن عربات قطارات السكك الحديدية تحتاج إلى صيانة من البوية والدهان وتغيير الكراسي وصيانة النوافذ ودورات المياه، مرددا أنه في مثل هذا اليوم من العام المقبل تكون هيئة السكك الحديدية تحصل مصروفاتها ولا تخسر شيئًا، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج “على مسئوليتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad