محافظات

الهدوء يخيم على لجان العلمي في سابع يوم امتحاني بالأزهر الشريف بالمنيا

المنيا : محمد مرزوق

واصل طلاب القسم العلمي اليوم السبت أداء امتحانات نهاية العام في سابع يومٍ امتحاني  بمادة ”  الأحياء ” حيث سادت اللجان حالة من الهدوء والاستقرار دون شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور.

ومع انطلاق اختبارات الأسبوع الثالث واصل  الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، المرور على اللجان الامتحانية إذ تفقد لجان بنين وفتيات إدارة ديرمواس التعليمية مطمئنًا على أداء طلاب القسم العلمي بالامتحانات.

وفي مستهل جولته  أكد طلب،  أن الاستقرار والالتزام هو السمة السائدة في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام منذ بدء الامتحانات وحتى اليوم، وقد ظهر ذلك جليًا في امتحانات القسم العلمي لمادة ” الأحياء ” ، دون رصد شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات أو عدم مناسبتها للزمن المقرر، كما سادت حالة من الرضا بين الطلاب، بجميع اللجان وبختام جولاته أشاد طلب، بالامتحانات ومراعاتها للفروق الفردية والتدرج النسبي ومواصفات الورقة الامتحانية مشددًا في الوقت ذاته بالسير على كافة الضوابط المحققة للخروج الأمثل با متحانات نهاية العام كي يجني أبناءنا الطلاب ثمار جهدهم وتحقق أمالهم وطموحاتهم دون عناء، لافتًا الانتباه إلى أن كل من يخالف ضوابط وتعليمات الامتحانات سيقع تحت طائلة المسئولية عند المخالفة دونما تهاون أو  تقصير.

رافق طلب بجولته كلاً من :  الشيخ أبو القاسم كمال أبو القاسم مدير الإدارة التعليمية  بديرمواس، وأحمد إسماعيل مليجي مدير الشئون الإدارية بالمنطقة.

وفي ذات السياق كثف فضيلة الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي،  متابعة أعمال الامتحانات بلجان بنين وفتيات إدارتي ” بني مزار ، مطاي ” وفي أثناء الزيارة تناقش مع الطلاب عن  مستوى الامتحانات هذا العام حيث لم يرد من الطلاب أي شكاوى أو استفسارات، كما اطمأن فضيلته على الطلاب والطالبات من حيث الالتزام بارتداء الكمامة و توافر كل السبل اللازمة لتحقيق أدق وأفضل النتائج ؛ من أجل منح كل طالب حقه ، والتأكد من التزام جميع الأعضاء بتنفيذ هذه التعليمات بكل دقة للتغلب علي أية مشكلات.

ومن جانبه صرح محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي،  بأن أولى أيام امتحانات الأسبوع الثالث للشهادة الثانوية قد شهدت انضباط عام واستقرار تام بجميع اللجان حيث لم ترد لغرفة العمليات أي شكاوى على أسئلة الامتحانات من الطلاب وأولياء أمورهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad