منوعات

الهجرة الدولية وإعادة تشكيل فضاء المدينة العربية في مطلع القرن الحادي والعشرين ندوة بمكتبة الإسكندرية الأربعاء القادم

كتب- خالد الشربينى

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة، ندوة بعنوان “الهجرة الدولية وإعادة تشكيل فضاء المدينة العربية في مطلع القرن الحادي والعشرين” للدكتور أيمن زُهْري خبير السكان ودراسات الهجرة وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 29مايو 2024، الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة عبر الانترنت.

تأتي هذه الندوة استكمالا لسلسلة ندوات “العلوم الاجتماعية في عالم متغير” والتي أطلقتها مكتبة الإسكندرية في أغسطس 2023 وذلك بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بكلية الآداب جامعة القاهرة. وتأتي هذه الندوة في ظل تداعيات الهجرة الدولية على المدن العربية.

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن زُهْري خبير السكان ودراسات الهجرة وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية، وهو باحث وخبير متخصص في السكان ودراسات الهجرة وحاصل على درجة الدكتوراه في دراسات الهجرة من جامعة ساسيكس بالمملكة المتحدة، وعمل الدكتور زُهْري بالبحث والتدريس في العديد من الجامعات والمراكز البحثية منها الجامعة الأمريكية في القاهرة وجامعة القاهرة والمركز الديموغرافي بالقاهرة وأكاديمية تطوير التعليم ومركز جامعة ساسيكس لدراسات الهجرة بإنجلترا.

ونُشر للدكتور زُهْري العديد من الأبحاث والدراسات المتعلقة بالسكان ودراسات الهجرة في دوريات علمية دولية واقليمية ومحلية وشارك في مؤتمرات وندوات وطنية واقليمية ودولية مرتبطة بمجالات اهتماماته البحثية.
وسوف يتم بث الندوة عبر زووم من خلال الرابط التالي:
https://zoom.us/j/92934201270?pwd=RURxb0xiZ2lJdnFhRmhzdmhFNXc1UT09

لمتابعة أنشطة مكتبة الإسكندرية، يرجى زيارة:
الموقع الإلكتروني: https://www.bibalex.org/
فيسبوك: facebook.com/bibalexOfficial
تويتر: twitter.com/bibalexOfficial
انستجرام: instagram.com/bibalexofficial
يوتيوب: youtube.com/user/BAchannel

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى