محافظات

النطق بالحكم في قضية مقتل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بطنطا

الغربية عاصم هشام

قضت محكمة جنح طنطا، بمحافظة الغربية، بمعاقبة المتهم الأول بالسجن 3 سنوات، والمتهم الثاني بالسجن لمدة عام، وذالك لما نسب إليهم من إتهامات، في قضيه مقتل الشاب شريف الغريب، من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي تم دفعه فى أحدي الترع، بهدف تصوير فيديوهات لتحقيق، مكاسب مادية.

وكان ” الموقع” أجري بث مباشر من داخل منزل الشاب شريف على بركات الغريب من ذوى الاحتياجات الخاصة، المقيم بعزبة بكير بقرية شوبر التابعة لمركز ومدينة طنطا، بعد وفاته غرقًا فى مياه ترعة “ام ربيعة” دائرة المركز.

وقالت والدة الشاب الغريق أن نجلها خرج من المنزل يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي، في وقت الظهر من المنزل ثم عاود مرة اخري لتغير ملابسه، وتوجه إلى الترعه، ثم بعد مرور حوالي نصف ساعة، فوجئت بعد ذالك أن أهل القرية اخبروها بوفاته غرقا أثناء الاستحمام.

وأضاف على بركات والد الشاب الغريق “شريف”، أن نجله من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومصاب بمتلازمة داون “منغولى” وفى يوم الواقعة كنت في عملي و تلقيت اتصالا هاتفيا من أحد أبنائي، أخبرني خلالها بوفاة شريف غرقا في الترعه، عند وصولي الي المنزل وجدت جثة شريف بالمنزل، وبالاستفسار من الأهالي عن ما حدث، قالو بأنه سقط في الترعة، ولم يتمكن أحد من إنقاذه.

والتقط منه أطراف الحديث، نجله الأكبر صلاح وبدأ حديثة قائلاً، بعد الانتهاء من إجراءات الدفن، تلقيت اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص أخبرني خلالها، بأن وفاة اخي ليست طبيعية، وأنه توفي أثناء تصوير فيديو من قبل أحد الأشخاص، يمتلك قناة علي اليوتيوب، لتزويد نسب المشاهدات.

وأشار بأنه كان يوجد حوالي 5 أشخاص موجدين وقت غرق شريف، فقمت بالذهاب إليهم وتوصلت إلي أن الشخص صاحب قناة اليوتيوب، هو من قام بإلقاء شريف في الترعه لتصوير فيلم بإسم الغريق ومن ثم إخراجه، ولكنه لم يتمكن من إنقاذه، بسبب وزنه الزائد، ولقي مصرعه غرقا.

صرح محام والد الشاب الضحية، أنه فور سماعه بالتفاصيل الجديدة فى الحادث توجه إلى المحامى العام ونيابة مركز طنطا بطلب رسمى لمناقشة بعض شهود العيان، كما تقدم بفلاشة تحمل تسجيلات صوتية برواية الشاهد للأب وتسجيل صوتى لوالد أحد المتهمين أثناء جلسة عرفية، تثبت عرض مبالغ ضخمة كفدية، ولكن أسرة الشاب الضحية رفضت، وأصرت على استكمال التحقيقات، لافتا إلى أنه تم تحديد يوم الإثنين المقبل لسماع رئيس النيابة لشهادة الشهود .

تعود أحداث الواقعة بعد تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز طنطا، يفيد بورود بلاغات من الأهالى، بمصرع شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يدعى شريف على بركات الغريب يبلغ من العمر 21 سنة غرقا فى مياه ترعة ام ربيعة، بعزبة بكير.

وانتقلت قوات الإنقاذ النهرى إلى محل البلاغ، وتم انتشال الجثة من الترعة، ونقلها لمستشفى المنشاوى لتوقيع الكشف الطب الشرعى عليها، وتحرر محضر بالواقعة لإخطار النيابة العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad