عيادتك

«الناظر» يكشف مشاكل تحدث للجلد وبشرة الوجه وللشعر مع دخول الخريف

كتبت أميرة السمان

وجه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، نصيحة هامة لمتابعيه وخاصة مع بدء فصل الخريف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منذ قليل.

وتابع “الناظر” خلال منشوره: مشاكل تحدث للجلد وبشرة الوجه وللشعر مع دخول فصل الخريف فكيف نعالجها ؟ المشكلة الاولي جفاف الجلد في مناطق الذراعين والساقين ! وعلاجها دهان الجلد يوميا بكريم Vaseline intensive care ..المشكلة الثانية جفاف بشرة الوجه ! وعلاجها دهان يوميا بكريم Cera Ve ..المشكلة الثالثة !جفاف الكفين والقدمين !وعلاجها دهان يوميا بكريم Carbamide ..المشكلة الرابعة! جفاف الشفاه وتشققها !وعلاجها دهان مرتين يوميا  Vaseline lip therapy..المشكلة الخامسة !جفاف الشعر وتقصفه !وعلاجها دهان الشعر  يوميا Twist&Go Hair Mask

يذكر أن الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق للمركزي القومي للبحوث، حذر من موجات الحر الساخنة، ناصحًا كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة والبشرة الحساسة، بالبقاء في البيت، مضيفا أنه في حال الاضطرار للخروج لأي سبب، فيجب ارتداء ملابس قطنية وفاتحة لأن الملابس الداكنة تحتفظ بالحرارة.

كما يجب تجنب الوقوف تحت الشمس في الفترة من 11 ظهرًا لـ2 ظهرًا لأن أشعة الشمس تكون حارقة ممكن تسبب التهابات للجلد وضربة شمس، و”إذا اضطريت للخروج، ارتدي بورنيطة، وثياب بكم طويل، ولو أمكن نمسك شمسية صغيرة، لأنها تحمي من ضربة الشمس والحروق”.

كما نصح الناظر بالإكثار من شرب المياه، لعدم التعرض للجفاف، والاستحمام بماء بارد، وتناول خضراوات طازجة، وتجنب المخللات، وتناول بطيخ وكنتالوب، والبعد عن السمين والمسبك والحلويات المصنعة لأنها تعطي طاقة تسخن الجسم.

وبالنسبة لمرض جدري القرود، قال الناظر، إن الحديث عنها تراجع، وبعد أسبوعين لن نسمع عنها، موضحًا أن الإصابة به كانت محدودة جدًا لا يمثل وباء، وهو مرض غير قاتل، والمرضى يتحسنوا تلقائيًا، متابعا “هناك أيضًا الحديث عن انفلونزا الطماطم وهي محدودة جدًا في الهند لا تمثل وباء، لكن الناس بتخاف وشغلنا نطمئن الناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى