الموقعرياضة

“الموقع” يكشف.. 27 مليون جنيه خسائر في انتظار اتحاد الكرة حال إقالة كيروش من تدريب منتخب مصر

أصبح مستقبل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على المحك بعد البداية السلبية للمنتخب الوطني في بطولة كاس الامم الافريقية وخسارته مباراة الافتتاح ضد نيجيريا بهدف نظيف في بداية مشوار الفراعنة بدور المجموعات ببطولة كاس الامم الافريقية.

الخسارة لم تكن السبب الرئيسي في الهجوم على كارلوس كيروش والمطالبة برحيله رغم بداية مشوار الفريق في البطولة الافريقية، لكن الأداء السيء جدا للمنتخب والقرارات الفنية السيئة جدا من جانب كيروش كانت السر وراء الهجوم الشديد الذي تعرض له المدرب البرتغالي.

نرشح لك : «الموقع» يكشف خطة الأهلي في كأس الرابطة.. وموسيماني على طريقة «كيروش»

اتحاد الكرة أصبح في مشكلة كبيرة جدا في الوقت الحالي ومسألة إقالة كيروش في الوقت الحالي أو حتى في حال خروج المنتخب من البطولة أصبحت شبه مستحيلة، وأصبح قدرا على الجمهور رؤية كيروش وجهازه حتى نهاية مشوار تصفيات كاس العالم في شهر مارس 2022.

سبب عدم إقالة كيروش يعود إلى إلى الشرط الجزائي الضخم الذي كان قد طلبه المدرب البرتغالي وقت توقيعه على العقد مع اتحاد الكرة.

وفي حال تم توجيه الشكر لكيروش قبل شهر مارس أي قبل المرحلة النهائية من تصفيات كاس العالم، المدرب البرتغالي سيحصل على قيمة شرط جزائي لا تقل عن 9 شهور.

نرشح لك : «الموقع» يكشف تفاصيل الغضب في معسكر المنتخب.. كيروش : « مفيش لاعيبة »

كيروش راتبه في الشهر الواحد بالإضافة لمعاونيه الأجانب 180 ألف يورو، وهذا يعني أنه سيحصل على شرط جزائي قيمته 27 مليون جنيه على الأقل وهذا مبلغ ضخم جدا لن يقدر اتحاد الكرة على توفيره في الوقت الحالي.

ولابد من محاسبة ومسائلة احمد مجاهد واللجنة الثلاثية اللي أدارت اتحاد الكرة وكانت مسؤولة عن التعاقد مع كيروش ومع زميله فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة والمسؤول الأول عن تعاقد اتحاد الكرة المصري مع كيروش.

حل وحيد لإقالة كيروش بدون دفع شرط جزائي

نرشح لك : تفاصيل خناقة كيروش مع جمال علام في الكاميرون ..خاص

الحل الوحيد لإقالة كيروش بدون ما يدفع اتحاد الكرة أي شروط جزائية خصوصا أن الخزينة لا توجد بها أموال، هو أنه يتم الاتفاق بالتراضي على فسخ العقد ورحيل المدرب البرتغالي بشكل نهائي.

وهناك حل آخر لرحيله وهو استقالته وبالتالي اتحاد الكرة ياخد منه 200 ألف يورو قيمة شهرين من الشرط الجزائي ودا حل صعب جدا ومستبعد بشكل نهائي.

والأقرب بشكل كبير وبنسبة تتخطى الـ90% استمرار كيروش على راس الجهاز الفني للمنتخب حتى نهاية عقده في شهر مارس بعد نهاية تصفيات كاس العالم، حتى ولو ودع المنتخب بطولة امم افريقيا من أدوارها الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad