الموقعتحقيقات وتقاريرمدارس وجامعات

«الموقع» يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وسبب تأخيرها

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع زيادة بحث أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، والتي كان من المقرر إعلانها الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تزايد التوتر بسبب عدم ظهور النتيجة حتى الآن.

كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها يوم ٨ أغسطس، وهو ما تم الاتفاق عليه حتى الآن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن السبب في تأخير النتيجة عن الموعد المحدد هو أن التصحيح والتدقيق لنتيجة الثانوية العامة 2022، مازالت مستمرة حتى الآن.

وطالب أولياء الأمور بضرورة إلتزام الهدوء وتحسين الحالة النفسية لهم ولأبناءهم الطلاب، لاسقبال النتائج وتحسين الاختيار الجيد للكليات فيما بعد.

وفي سياق متصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أمس الأربعاء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من «فيديو» لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة يزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad