تحقيقات وتقارير

الموقع يكشف.. لماذا 21 طلقة في موكب نقل المومياوات؟

كتبت: ياسمين سامي

استعدت جميع أجهزة الدولة لحدث مهيب يشهده العالم لاستقبال «موكب الموميات الملكيّة» الحدث الذى سيكون من أبرز المشاهد فى القرن 21 حيث يتم العمل على قدم وساق لخروجه بأبهى صوره وبشكل يظهر قيمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

ومن المقرر أن يتحرك الموكب بإطلاق 21 طلقة في الهواء في عرض مهيب يتابعه العالم، ويتسأل البعض عن سبب اطلاق 21 طلقة في الموكب وما قصة هذا التقليد.

يشار الي أن المغزى المقصود من اطلاق طلقات المدافع يعود الى التاريخ، حيث تعد حيازة القوة العسكرية من رموز مكانة الدولة وعزتها، فكان فى اطلاق المدافع نوع من التباهى بالقوة

كانت البداية في تحية البحرية البريطانية للمواقع الموجودة على الساحل بسبع طلقات، يقابل كل طلقة منها 3 طلقات من على الساحل، وهو ما يعني وصول عدد الطلقات إلى 21 طلقة، بعد ذلك أصدرت بريطانيا اقتراحا أن تكون التحية طلقة يقابلها طلقة، «النار بالنار» وعلى اعتبار أن بريطانيا تعتمد الــ21 طلقة، صار ذلك تقليدا ثابتا في كل دول العالم تقريبا وأصبح بروتوكولا عالميا.

ولكن من الثابت انه توجد فى الولايات المتحدة تحية من 19 طلقة، لمن هم اقل من الرؤساء والملوك، مثل نواب الولايات، وفى كندا توجد تحية من 17طلقة لوزير الدفاع.. مرة فى السنة فقط.

استعداداً لموكب المومياوات ..محافظة القاهرة: العاصمة شوارعها متحف مفتوح للفرعونى واليونانى والرومانى والقبطى والاسلامى

قبل نقل مومياءه.. كيف حارب الملك سيتي الأول “لوبيا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad