الموقعرياضة

«الموقع» يكشف خطة الأهلي في كأس الرابطة.. وموسيماني على طريقة «كيروش»

تعادل النادي الأهلي أمام نظيره الجونة بدون أهداف، اليوم، في أولى مباريات الفريقان ببطولة كأس الرابطة.

واعتمد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على الدفع بأكثر من 10 لاعبين من قطاع ناشئ النادي لمنحهم الفرصة ومحاولة اكتشاف بعض العناصر.

ورغم تحمس مسؤولي الأهلي لفكرة الدفع باللاعبين الصغار وتأهيلهم للفترة المقبلة، لتحقيق بعض الأهداف المرجوة إلا أن مجلس الإدارة يخشى خسارة اللقب للزمالك وما قد يتبعه من حالة غضب جماهيرية.

ووفق مصدر داخل النادي الأهلي فإن لجنة التخطيط وشركة الكرة قالا في تقريرهما عن البطولة أنه فرصة لتحقيق هدفين رئيسين، الأول هو تجهيز العناصر التي لا تلعب ومنحها الثقة من أجل الاعتماد عليها في الفترة المقبلة.

نرشح لك : تفاصيل خناقة كيروش مع جمال علام في الكاميرون ..خاص

أما الهدف الثاني من المشاركة في هذه البطولة هو اكتشاف بعض اللاعبين الناشئين الذين يمكن تصعيدهم للعب مع الفريق الأول أو تسويقهم من خلال هذه البطولة لإعارتهم الصيف المقبل ودخولهم في بعض الصفقات التي يخطط لها النادي.

لكن في الوقت ذاته يخشى الأهلي خسارة اللقب للخصم المباشر، وهو ما دفع مسؤوليه للتحدث مع موسيماني حول ضرورة أن يلعب بشكل متوازن ويحقق الاستراتيجية المرجوة إلى جانب الحفاظ على النتائج والمنافسة على اللقب.

في حين رد موسيماني بأنه لا يستطيع أن يعد مجلس الإدارة باللقب وهو يلعب بـ 15 لاعب من قطاع الناشئين، عوضًا أنه أكثر نادي يغيب عنه لاعبين دوليين للمشاركة في أمم إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad