الموقعتحقيقات وتقارير

«الموقع» يعرض شخصية «سلطان بن سلمان» بعد ترشيح السيسي لعضويتة في «المتحف الكبير»

كتبت-دعاء رسلان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قراره رقم 597 لسنة 2021 بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير، برئاسته، وعضوية كل من “تارو آسو-جوهي ساساكي- الأمير سلطان بن سلمان- بن إليوت”.

وعقب اختياره لعضوية مجلس أمناء المتحف المصري الكبير، يستعرض “الموقع” أبرز المعلومات عن الأمير سلطان بن سلمان.

الأمير سلطان بن سلمان، من مواليد 27 يونيو 1956، وحصل على ماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة “سيراكيوز” الأمريكية في عام 1999، كما حصل على شهادة طيار في النقل الجوي من الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وفرنسا، ولديه أكثر من 8000 ساعة طيران على أنواع مختلفة من الطائرات.

نرشح لك : بعد اختيار الرئيس السيسي له.. من هو تارو آسو عضو مجلس أمناء المتحف المصري الكبير؟

في عام 2018، شغل الأمير سلطان منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء بمرتبة وزير، وعضو مؤسس جمعية مستكشفي الفضاء الدولية، كما تولى منصب رئاسة مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة.

تولى الأمير سلطان منصب رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وهو مؤسس ورئيس مؤسسة التراث الخيرية، وعضو مجلس الخريجين في معهد العاصمة النموذجي، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي.

نرشح لك : زاهي حواس يتحدث لـ«الموقع» عن اختياره في مجلس أمناء المتحف المصرى الكبير

الأمير سلطان، هو عضو مجلس أمناء، ورئيس اللجنة التنفيذية لمؤسسة الأميرة حصة السديري الخيرية منذ عام 2011، ورئيس لجنة فرعية تنفيذية لمتابعة إنشاء المؤسسة في 2006، ورئيس مجلس أمناء جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد منذ عام 2013، كما أنه الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق منذ عام 2017.

كان الأمير سلطان بن سلمان ممثل “عرب سات” في مكوك الفضاء ديسكفري في 1985.

نرشح لك :«الفقي» يكشف لـ«الموقع» سبب اختياره ضمن مجلس أمناء «المتحف الكبير»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad