الموقعتحقيقات وتقارير

«الموقع» يرصد من هو الإرهابي «محمد هارون» الذي استفز الجمهور.. وجسده إسلام جمال في الإختيار 2

كتبت – شيماء عبدالسلام

مشاعر وطنية يبثها مسلسل الإختيار 2 فى قلوب المصريين يوما بعد يوم، حزن يجتاح أبدان و أعين الشباب و الأمهات بعد عرض كل حلقة يستشهد فيها أبطال الداخلية المصرية فى كفاحها ضد الارهاب.

و لكن مع كل هذا الحزن هناك فنانون أبدعوا فى أدوارهم على الرغم من صغر الدور، ومنهم الفنان “إسلام جمال” الذى جسد دور الإرهابي “محمد بكري هارون”، والذي شارك فى عملية اغتيال الشهيد محمد مبروك الظابط بالأمن الوطني.

والذى أبدع فى تجسيد دور الإرهابي المنافق الذي يحارب الدولة، بإسم الدين.

لذا رصد “الموقع”.. قصة الارهابي “محمد بكري هارون”، الذي يقطن بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر،ل و له عدة أسماء حركية كما ذكرها المسلسل هما “طارق وزياد”.

انضم لتنظيم “أنصار بيت المقدس” الإرهابي، تحت قيادة الإرهابي “توفيق فريج زيادة”، ويعتبر واحد من قيادات الصف الأول، وتولى التخطيط وتنفيذ عملية اغتيال المقدم الشهيد محمد مبروك برفقة عدد من زملائه فى التنظيم.

وأثبتت التحقيقات مهاجمته إلى عدد من المواطنين الأقباط في محافظتي القاهرة والجيزة والاستيلاء على ممتلكاتهم ،بالإضافة إلى تخطيطه لاستهداف عدد من الفنادق والمنشآت السياحية والحيوية والمباني القضائية.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من القبض عليه في شهر أبريل 2014، وضبطت أجهزة الأمن مخططات ورسومات للأماكن التي كان ينوي استهدافها بعد التخطيط .

أُحيل للمحاكمة الجنائية، في مايو 2014، مع 207 آخرين من عناصر التنظيم الإرهابي، وقالت النيابة العامة في مرافعتها أمام محكمة الجنايات، إن “بكري” مدمن مخدرات منذ صغره، ولم يقرأ كتابا طيلة حياته.

تم الحكم عليه أمام القضاء العسكري، لإدانته بالهجوم على أتوبيس يقل جنود في الأميرية، وقتل ضابطين من الهيئة الهندسية، بالاشتراك مع خلية “عرب شركس «الإرهابية».

صباح يوم 17 مايو 2015، نُفذ فيه حكم الإعدام شنقا مع 5 إرهابيين آخرين، أبرزهم الإرهابي “عبد الرحمن سيد”، في قضية “عرب شركس”.

اقرا ايضا

بعد ظهوره في الاختيار 2 .. من هو اللواء نبيل فراج شهيد معركة تطهير كرداسة

هاني سرحان ينشر صورة حقيقية لمحمد مبروك بعد استشهاده في الاختيار2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad