الموقعمدارس وجامعات

“الموعد ومدة اللجنة”.. كل ما تريد معرفته عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

كتبت_فاطمة عاهد

تصدر عنوان “جدول امتحانات الصف الأول الثانوي” مؤشرات البحث على محرك البحث الأشهر عالميا “جوجل”، وذلك عقب مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المذاع منذ عدة أيام لحسم جدل موعد وطريقة عقد الامتحانات.

ووفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمره السابق، فإن طلبة الصف الأول الثانوي سوف يؤدون الامتحانات إلكترونيا على التابلت داخل لجان في المدارس تنظم بمعرفة المعلمين.

بينما يؤدي طلبة الصف الأول الثانوي ممن لم يستلموا التابلت الامتحان ورقيا على أن يبدأ جدول الامتحانات في يوم السبت الموافق 27 من شهر فبراير الحالي.

جدول طلبة الصف الأول الثانوي “اليوم الأول”

يؤدى طلبة الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 27 فبراير امتحان العربى والأحياء، بحسب ما تم نشره في جدولهم، على أن يبدأ امتحان اللغة العربية في تمام الساعة ال 9 صباحا حتى 10 ونصف أي يظل لمدة 90 دقيقة، بينما يبدأ اختبار الأحياء بعد انتهاء العربي بحوالي ساعة، في تمام الساعة 11 ونصف ولمدة 45 دقيقة.

جدول طلبة الصف الأول الثانوي “اليوم الثاني”

ووفقا للجدول المنشور من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن اليوم الثاني لامتحانات طلبة الصف الأول الثانوي سيوافق الإثنين 1 مارس، على أن يبدأ الطلبة بامتحان اللغة الأجنبية الأولى، ومدته حوالي 75 دقيقة، ويليه امتحان مدة امتحان الجغرافيا ومدته حوالي 45 دقيقة.

جدول طلبة الصف الأول الثانوي “اليوم الثالث”

أما اليوم الثالث لامتحانات الصف الأول الثانوي فسيوافق الأربعاء 3 مارس المقبل، ويؤدي الطلبة خلاله امتحاني الرياضيات واللغة الثانية، وتم تحديد زمن الإجابة عن امتحان الرياضيات وهو 90 دقيقة، وكذا زمن الإجابة عن اللغة الثانية 45 دقيقة.

جدول طلبة الصف الأول الثانوي “اليوم الرابع”

ويوافق اليوم الرابع لامتحانات طلبة الصف الأول الثانوي السبت 6 مارس القادم، وسيؤدي الطلبة مادتي الفلسفة والمنطق والفيزياء، بحيث يتم الإجابة عن كل امتحان فى 45 دقيقة.

جدول طلبة الصف الأول الثانوي “اليوم الخامس”

اليوم الخامس لامتحانات طلبة الصف الأول الثانوي هو الأخير، والموافق 8 مارس ويتم تأدية امتحاني التاريخ والكيمياء، ولكل مادة مخصص لها وقت إجابة 45 دقيقة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه على جميع الطلاب مراعاة زمن الإجابة لكل مادة، بالإضافة إلى تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية فى اللجان، وأن كل الامتحانات تعقد إلكترونيا بالمدارس بلجان مراقبة ومؤمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad