فن وثقافة

المغرب تكرم فنان مصرى شاب لتميزه فى مجال الغناء

تكرم مؤسسة “مواهب عربية” بدولة المغرب المطرب المصرى الشاب محمد مختار فتحي الشهير باسم تيتو مختار، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الخامس والعشرين للمؤسسة بمدينة الرباط بالمغرب لإختيار مجموعة من الفنانين العرب وتكريمهم كأحسن أشخاص فى مجال الفنون والآداب والسينما والمسرح.

وصرحت ثناء زكريا مدير مؤسسة مواهب عربية أن الشاب المصرى الذى سيتم تكريمه خلال المؤتمر واحد من أفضل المواهب العربية فى مجال الغناء المرتبط بفن الراب بالوطن العربى رغم صغر سنه كما أنه مؤلف موسيقى وشاعر غنائي من مواليد مدينة اسيوط وتتلمذ في كلية الهندسة.

وقال تيتو مختار أنه بدأ مشواره الفني بأغنية “وعي الناس عن فيرس كورونا” وبدأ بكتابة بعض الأغاني عن مشاكل الحياة بالمشاركة بالغناء فيها وبدأ بالظهور في بعض حفلات ساقية الصاوي ثم توجه لفن الراب والهيب هوب وقام بالغناء فى العديد من الإعلانات التليفزيونية المصرية. وأكد الفنان محمد مختار فتحى نجوم مع مرور الوقت وتعاقب الأجيال، اختلفت أنواع الموسيقى والغناء التي غزت الوطن العربي، فبعدما سادت الموسيقى الطربية خلال الأعوام الخمسين الأولى من القرن العشرين، وظهرت موسيقى البوب والهيب هوب مع أواخر ثمانينيات القرن الماضي، بدأت موسيقى الراب تنتشر في الوطن العربي خلال السنوات العشر الأخيرة لكن باستحياء.

وأوضح المغنى محمد مختار الشهير بتيتو مختار أدى النجاح الكبير الذي حققه “الرابرز” خلال الفترة الأخيرة إلى انتشار هذا النوع من الغناء خارج حدودها، وساعد في ذلك انتشار التكنولوجيا، فمع بداية الألفية الجديدة، أصبح الراب هو الفن الأسرع انتشاراً في العالم، إذ حظي بشعبية كبيرة فى معظم دول العالم. وأشار محمد مختار أن أغاني الراب وايقاعاتها تستهوي الفئة العمرية الشابة في العالم العربي وأصبحت اليوم الأوسع رواجا بفضل وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى