أخبار

المستشار محمود فوزي: من المستحيل مشاركة جماعة الإخوان الإرهابية في الحوار الوطني

كتبت أميرة السمان

قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، إن القانون لا يجيز التعاون مع الكيانات الإرهابية، وبالتالي من المستحيل مشاركة جماعة الإخوان المحظورة، مضيفا أن جميع فئات المجتمع المصري تشارك في الحوار الوطني عدا جماعة الإخوان الإرهابية.

وكشف “فوزي”، استقبال الكثير من الرؤى وما زالت أمانة الحوار تستقبل المزيد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي لديه دراية كاملة بالمشاكل والملفات ولكنه يريد بث رسالة بأننا نتشارك في الطريق للجمهورية الجديدة.

وبيّن رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني أنه جرى استقبال أكثر من 96 ألف طلب مشاركة من جميع أنحاء الجمهورية وأكثر من 700 رؤية مكتوبة من كل فئات المجتمع، مردفا: نناقش حقوق الإنسان والمحليات والتمثيل النيابي ومباشرة الحقوق السياسية.

وقال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، إن المحور الاجتماعي يتضمن التعليم والصحة والقضايا السكنية والأسرة والثقافة والهوية الوطنية، مضيفا أنه يجري مناقشة التضخم وغلاء الأسعار والدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي وأولويات الاستثمار العامة في الحوار الوطني.

وأوضح رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، أن الحكومة معنية بمصالح المواطنين وحريصة على تحقيق الصالح العام، مردفا: لدينا موقع إلكتروني وصفحة رسمية على منصات التواصل الاجتماعي وخصصنا أرقام واتس آب لتلقي كل مقترحات المواطنين وأي شخص يرسل لنا مقترحا يتلقى منا رسالة تأكد استلامنا رسالته.

وبيّن محمود فوزي أن تشكيل مجلس الأمناء يعكس التنوع والتكامل الممثل لكل طوائف الشعب المصري، مشيرا إلى أن الحوار الوطني فرصة للأحزاب لإعادة تقديم نفسها بشكل جديد للمواطن جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج «كلمة السر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad