بنوك وشركات

المركزي الأمريكي يثبت معدل الفائدة الصفرية مع تحسن الاقتصاد

أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) معدل الفائدة الأساسي وبرنامج مشتريات الأصول دون تغيير، مع مواصلة الاقتصاد التحسن رغم مخاوف انتشار وباء كورونا.

وقرر المجلس بعد اجتماع السياسة النقدية اليوم الأربعاء ، إبقاء معدل الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25% مع توقعات الحفاظ على نفس المستوى حتى وصول معدل التضخم وسوق العمل للمستهدف.

وأبقى الفيدرالي الأمريكي برنامج شراء الأصول عند 120 مليار دولار شهرياً، متوقعًا استمرار المشتريات حتى يتم إحراز تقدم كبير في التوظيف والتضخم.

وأكد الفيدرالي الأمريكي على أن الاقتصاد حقق تقدمًا نحو أهدافه، والقطاعات الأكثر تضررًا من الوباء أظهرت تحسناً لكنها لم تتعاف تمامًا، ستواصل اللجنة تقييم التحسن في الاجتماعات المقبلة”.

تابع “لقد شهد التضخم تسارعًا وهو ما يعكس إلى حد كبير عوامل انتقالية، تظل الظروف المالية العامة ملائمة ما يعكس تدابير السياسة لدعم الاقتصاد وتدفق الائتمان إلى الأسر والشركات الأمريكية”.

من جانب أخر استبعدت وزيرة التجارة الأمريكية “جينا رايموندو” فكرة استمرار تسارع التضخم الأخير، معتبرة أن الأمر مرتبط بإعادة فتح الاقتصاد واضطرابات المعروض.

وقالت “رايموندو” في مقابلة مع وكالة “بلومبرج”: “لا يزال لا وجود لمؤشرات كثيرة على استمرار التضخم على المدى الطويل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى