اقتصاد

المركزي: الأسهم الأمريكية سجلت خسائر بقياس أسبوعي

كشف بيان البنك المركزي، أن الأسهم الأمريكية سجلت خسائر بقياس أسبوعي، حيث بدأت الأسواق في التشكيك في استدامة تقييمات الشركات وذلك مع استمرار المخاوف من متحور دلتا، مما أدى إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة خلال معظم تداولات أيام الأسبوع.

وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 نحو 1.73% متراجعا عن أعلى مستوى قياسي سجله يوم الجمعة الماضي والذي بلغ 4536.95 نقطة.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر S&P 500 شهد أسوأ انخفاض أسبوعي منذ فبراير الماضي بالمثل، انخفض مؤشر ناسداك المركب Nasdaq للأسهم التكنولوجية الكبرى بنسبة 1.41%، اما مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones index ، فقد شهد انخفاضًا أكبر بين المؤشرات الرئيسية، حيث تراجع بنسبة 2.36%، حيث توقع المستثمرون أن يشهد الأسبوع القادم تقلبات. ارتفع مستوى التقلبات طبقاً لقراءات مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق، الذي صعد لمعدلات أعلى من متوسطه في عام 2021 البالغ 19.70 نقطة. تتبع مؤشر STOXX 600 اتجاه نظرائه في الولايات المتحدة حيث خسر -1.18%، متراجعًا عن المستويات القياسية التي وصل إليها في 13 أغسطس الماضي.

وأوضح البنك المركزي، انخفض مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة MSCI EMبنسبة 0.53%، على خلفية ضعف البيانات الصينية ومخاوف المستثمرين بشأن تباطؤ التعافي الاقتصادي نتيجة انتشار متحور دلتا. وتجدر الإشارة إلى أن هجوم الحكومة الصينية علي شركات التكنولوجيا، أدى إلى خسارة أسهم شركتي Tencent Holdings Ltd. و Netease Inc. لأكثر من 60 مليار دولار من قيمتهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى