الموقعخارجي

المرصد: مقتل 31 جراء ضربات تركية استهدفت مناطق شمال سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، سقوط 31 قتيلا في صفوف الجيش السوري جراء ضربات تركية استهدفت فجر الأحد مناطق حدودية.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية الأحد بيانا يفيد بشن قواتها عملية عسكرية جوية أطلقت عليها اسم “المخلب-السيف” في شمال العراق وسوريا ضد المقاتلين الأكراد بعد مرور أسبوع على هجوم إسطنبول، الذي أسفر عن ستة قتلى وأكثر من 80 جريحا.

وكانت أنقرة قد وجهت اتهامات لحزب العمال الكردستاني بالضلوع في هذا الاعتداء لكن الأخير نفى أي دور له فيه.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد بمقتل 31 شخصا على الأقل غالبيتهم من القوات الكردية وقوات النظام السوري جراء الضربات الجوية التي شنتها تركيا فجرا في شمال سوريا.

وكانت أنقرة قد أعلنت صباح الأحد شن عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا والعراق، بعد أسبوع على اعتداء دموي في إسطنبول اتهمت كل من حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سوريا، التي تصنفهم “إرهابيين”، بالوقوف خلفه. فيما نفى الطرفان الكرديان أي دور لهما في الاعتداء.

وفيما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، وعمودها الفقري المقاتلين الأكراد، مقتل أحد مقاتليها و11 مدنيا و15 من قوات النظام السوري، تحدث المرصد عن مقتل 31 شخصا هم 18 من أفراد قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن الكردية ومجموعات مسلحة أخرى تابعة لها، فضلا عن 12 من قوات النظام.

وأعلنت السلطات التركية الأحد على لسان وزير الدفاع خلوصي أكار في بيان عن شن قواتها عملية “المخلب-السيف” الجوية في شمال العراق وسوريا ضد المقاتلين الأكراد في العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad