الموقعتحقيقات وتقارير

المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير بقنا لـ”الموقع”: نسعي لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية في جميع المراحل التعليمية

كتبت- دعاء رسلان 

قال خالد عمران، المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير في محافظات الأقصر وقنا والبحر الأحمر، إن المركز التعليمي لذوي الإعاقات البصرية “رؤية”، هو لتعليم ذوي الإعاقة البصرية.

وأضاف “عمران” أن المركز يحظى بدعم من قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير بتمويل من شركة ابن سينا فارما وتنفيذ جمعية صحبة الخير، وأن فكرة المشروع تهدف لمساعدة الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وطلاب مراحل التعليم الأساسي “ابتدائي- وإعدادي- والثانوي”.

وأوضح المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير أنه من خلال مجموعة متكاملة، من الخدمات التعليمية التي من شأنها تيسير العملية التعليمية لهذه الفئية المهمة من ذوي الإعاقات، ومد يد العون إليهم وتحديدا في محافظات جنوب الصعيد على نطاق محافظات”قنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان”.

وأضاف خالد عمران أن ذوي الإعاقة البصرية تواجههم مشكلة تحويل الكتب إلى برايل، لذلك يعمل المركز على كتابة الكتاب إلى كتب بكتابة البرايل ونسخة أخرى مسموعة وناطقة للطلاب على مستوى جميع المراحل الدراسية المختلفة، مبينا أن التعاون يكون جمعية صحبة الخير ومؤسسة مصر الخير في إعداد المركز.

وأشار الي أن المركز يعمل على تأهيل الطلاب في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر، والتقنيات الحديثة، والتعامل مع الإنترنت باستخدام البرامج الناطقة، حتى يتم استفادة الطلاب استفادة كاملة ويشعروا أنهم ليسوا مكتوفي الأيدي أمام التحديات التي تواجههم.

وأكد عمران أن المركز يعمل على تأهيل المشرفين وتدريبهم على مجموعة من الموضوعات التدريبية المتخصصة والمتعلقة بكيفية التعامل مع هذه الفئات وخصائص النمو المختلفة لهم.

وبين أن المركز يشتمل على عدد من الأنشطة، ومنها: ” المكتبة” وتحتوي على مجموعة من المجلات والكتب بطريقة برايل والتي تهدف إلى إتاحة المعرفة من المستحقين من ذوي الإعاقة البصرية في المحافظات المعنية، للمساواة بأقارانهم من الأسوياء.

واستكمل أن مؤسسة مصر الخير ممثلة في المكتب التنفيذي يعمل جاهدا على توفير جميع أنشطة قطاعات المؤسسة المختلفة لأسر هؤلاء الطلاب المستهدفين من ذوي الاستحقاق، ممن تنطبق عليهم معايير المساعدات الإنسانية “الصحة والإعانات الشهرية والمساعدات والعمليات الجراحية وغيرها من الخدمات.

نرشح لك

النائب محمد عطا عضو مجلس الشيوخ: مصر الخير نموذج مشرف للعمل في كل المجالات

الجمعية الخيرية الإسلامية بالندافين لـ الموقع : مصر الخير حولت الحضانة لجنة الأطفال

المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير : مشروع الطفولة المبكرة يساعد على بناء الطفل صحياً وتعليمياً

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad