فيديو الموقع

المختصر المفيد عن «طيبة» الأكاديمية والمعهد.. «الموقع» يقدم رؤية كاملة من الداخل

كتب-مينا أشرف:

قال الدكتور صديق عفيفي رئيس أكاديمية طيبة ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، إن رؤية أكاديمية طيبة في التعليم، تقديم كل ما هو جديد حيث كان للأكاديمية السبق في إنشاء أول معهد تكنولوجي، كما كان للأكاديمية السبق أيضا في إنشاء أول برنامج للذكاء الاصطناعي قبل انتشار مفهوم الذكاء الاصطناعي.

وأضاف عفيفي أن الأكاديمية طوال الوقت تستمر في التجديد الابتكار والسبق والبحث عن كل ما هو جديد.

ويعد معهد طيبة لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات  الخاص من أقدم المعاهد الخاصة في تخصصات العلوم الإدارية، كما يمنح المعهد شهادات معتمدة من وزارة التعليم العالي، ومعادلة من المجلس الأعلى للجامعات لأي بكالوريوس في العلوم التجارية على مستوى الجامعات الحكومية.

وأنشأ طيبة  في عام 1995 بقرار وزاري إذ كان له السبق في تطبيق نظام الساعات المعتمدة، ويضم المعهد أربعة تخصصات وهم إدارة أعمال ومحاسبة ونظم ومعلومات إدارية وعلوم الحاسب وإدارة البنوك وأسواق المال الذي تم ضمه حديثا لمواكبة تطورات البورصة والبنوك.

 

و تهتم الأكاديمية بعملية البحث العلمي في محواريين أساسيين، فالأكاديمية  تشجع هيئة التدريس و الهيئة المعاونة على إقامة أبحاث في المجالات الدولية كما تشجيعهم على الحصول على الدرجات العلمية.

و تحرص أكاديمية طيبة على  مواكبة تطورات وزارة التعليم العالي إذ أصبح معهد طيبة من أوائل المعاهد التي طبقت التحول الرقمي والتصحيح الإلكتروني وتطوير اللوائح والمحتوى العلمي.

وتعمل أكاديمية طيبة على تدريب الطلاب وأعضاء التدريس والهيئة المعاونة إذ يكون للطلاب تدريبات خاصة بمجالهم مثل البنوك والبورصة، كما أن الأكاديمية تقدم لطلابها دورات في اللغة الإنجليزية  لتأهيلهم لسوق العمل.

ولدى الأكاديمية 7أنشطة في مجال رعاية الشباب مثل الجوالة والخدمة العامة والفن التشكيلي والمسرحي والكورال والنشاط الإجتماعي الذي يضم الألعاب الرياضية و الأنشطة الإجتماعية.

وتقوم الأكاديمية بعمل بحث كامل لحالة الطالب بشأن المصروفات الخاصة بهم إذ يكون هناك طلاب متعثريين ماليا لأي ظرف، ليصبح دور المعهد مساعدة هؤلاء الطلاب بتخفيض المصروفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad