سياسة وبرلمان

«المحافظين» يعقد ندوة بعنوان الشخصية المصرية.. «أصولها ومفاتيح فهمها ومختلف تجلياتها»

كتبت أميرة السمان

عقد حزب المحافظين اليوم ندوة تحت عنوان “الشخصية المصرية.. أصولها ومفاتيح فهمها ومختلف تجلياتها”، ويحاضر خلال الندوة الدكتور عمار علي حسن، وذلك بمقر النادي السياسي للحزب بجاردن سيتي.

وجاء ذلك بحضور كلا من المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، ومحمد عز الدين رئيس المجلس التنفيذي، والدكتور خالد سمير رئيس مجلس السياسات، والنائب مصطفي كمال الدين حسين عضو المجلس الرئاسي، وعمرو الشريف نائب رئيس مجلس السياسات، ومحمد بدر القيادي بالحزب، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعدد من أعضاء الحركة المدنية الديمقراطية.

وتحدث الدكتور عمار علي حسن عن الشخصية المصرية وطبيعتها وسماتها وكيفية تشكيل الدين شخصية المواطن المصري والإيمان بالخلود والبعث مرة أخرى، واعتبار مصر دولة وأمة في نفس الوقت لما لها من تاريخ عريق ومصطلح الأمة لا يمكن أن يطلق علي اي دولة لما له من عراقة.

وفي سياق آخر يثمّن حزب المحافظين قرارات إسبانيا، النرويج، وأيرلندا بشأن اعترافهم بدولة فلسطين، ويعتبر هذه الخطوة تأكيدًا على تمسكهم بمبادئ العدالة والقيم الإنسانية.

وتعكس التزامهم بقرارات الشرعية الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه، في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني للتجويع وحرب إبادة.

ويأتي تقديرنا للقرار في الوقت الذي تمارس في حكومات بعد الدول ترهيبا لكل من ينحاز الي الشعب الفلسطيني، وتمارس كافة أشكال العنصرية في خطابتها وقرارتها ودعمها لحرب الابادة وعرقلتها وتعرق لـ مسار
مسار العدالة والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، وهي بالتالي فقدت احترامنا واحترام الشعوب لهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى