اقتصاد

المتاحف المصرية تنظم فعاليات ومعارض بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952

ينظم عدد من المتاحف المصرية مجموعة من الفعاليات والجولات الإرشادية المجانية والمعارض المؤقتة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، وذلك في إطار خطة قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار لمشاركة الزائرين لمختلف الأحداث القومية والوطنية و رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين.

متحف الشرطة القومي بقلعة صلاح الدين:
نظم متحف الشرطة القومي معرضاً مؤقتاً تحت عنوان ذاكرة ثورة 23 يوليو، ويضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية النادرة تجسد أسباب وأحداث قيام ثورة 23 يوليو، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام. كما سيتم، على هامش المعرض، تنظيم ورشة حكي ورسم وتلوين والتشكيل بالصلصال للأطفال للتعبير عن هذه المناسبة.

متحف شرم الشيخ:
ينظم المتحف، احتفالية بعنوان حكاية ثورة تتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة، تشتمل محاضرة للأطفال حول الثورة وأسباب قيامها، وكذلك وورش لتعليم الرسم.

متحف رشيد الوطني:
ينظم المتحف، غدا، معرضا للصور الفوتوغرافية عن ثورة 23 يوليو، وصور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يتفقد بعض وحدات الجيش والجنود في الميدان وغيرها، وتمثال نصفي له، وورشة حكي للأطفال عن أبطال ثورة يوليو من الضباط الأحرار مع تناول أهم إنجازاتها، والعوامل المشتركة بينها وبين ثورة 30 يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad