الموقعحوادث

المؤبد لرجل أعمال و مديرة فرع بنك استوليا على مليار و ٣٠٠ مليون جنيه

عاقبت محكمة جنايات عابدين بالسجن المؤبد على رجل الأعمال مجدى يعقوب نصيف و مديرة فرع أحد البنوك الشهيرة ، بتهمة الاستيلاء على مليار و ٣٠٠ مليون جنيه ، و إلزامهما متضامنين برد قيمة مساوية لذات المبلغ للبنك وبعزل المتهمة من وظيفتها والزامهما بالمصروفات الجنائية  وانقضاء الدعوى لمتهمين آخرين لوفاتهما.
تعود أحداث القضية الي عام ٢٠٠٦ عندما كشفت تحقيقات النيابة العامة  استيلاء رجل الأعمال مجدي يعقوب نصيف على مليار و٣٠٠ مليون جنيه من أموال عدد من البنوك بمشاركة عدد من العاملين بها.
ونسبت النيابة العامة إلى مجدي يعقوب الاستيلاء على المال العام فيما نسبت إلى باقي المتهمين تهم تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي به والتزوير.
وجاء فى أمر الاحالة أن المتهمين استولوا على مليار و ٣٠٠ مليون جنيه منهم رجل الأعمال مجدى يعقوب نصيف مالك مجموعة  للتصنيع والتجارة ، عن طريق المتهم الأول “متوفي” رئيس مجلس إدارة أسبق لبنك شهير  مما اضر عمدا بأموال البنك بمبالغ بلغت مليار وثلاثمائة مليون جنيه ، و قام باقي المتهمين بصرف المبالغ إلى المتهم  مجدى يعقوب بالتجاوز عن قيمة التسهيلات الائتمانية الممنوحة له وبالمخالفة لتعليمات البنك  .
وعلى الرغم من عدم قيام المتهم بسداد التجاوزات القائمة فى حسابات شركته مما أدى إلى عدم التزام العميل بسداد الأقساط الشهرية المستحقة فى حساباته ووجود عجز فى الضمانات المقدمة منه والموجودة تحت يد البنك مما ترتب عليه ضياع المبلغ والذى يمثل قيمة المديونية المستحقة على شركته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad