فن وثقافة

الليلة .. السيمفونى علي المسرح الكبير بدار الاوبرا

كتب – حمدي طارق :

تحت عنوان روائع القرن العشرين يقدم اوركسترا القاهرة السيمفونى حفلا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى ومشاركة عازفة البيانو الفنلندية لورا ميكولا وذلك فى الثامنة مساء اليوم السبت 2 اكتوبر على المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مختارات من اهم الاعمال التى كتبها كبار المؤلفين خلال القرن العشرين منها برليود استراحة الظهيرة ل كلود ديبوسي ، كونشيرتو البيانو والاوركسترا ل راحمانينوف والسيمفونية الاولى ل شوستاكوڤيتش .

يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني يعد الأقدم في مصر، حيث تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة اشهر الموسيقيين فى العالم وأيضًا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الاعلان عن انفسهم ، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية الى ريبرتواره الفنى ، وضمن رسالة الاوبرا المصرية لنشر الفنون الجادة قدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلات مخصصة لاطفال المدارس بهدف الارتقاء بالذائقة الفنية ، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين ، هذا الى جانب جولات فنية في ارجاء العالم  .

الليلة .. السيمفونى علي المسرح الكبير بدار الاوبرا الليلة .. السيمفونى علي المسرح الكبير بدار الاوبرا الليلة .. السيمفونى علي المسرح الكبير بدار الاوبرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad