اقتصاد

القوى العاملة تحصر العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية في الوادي الجديد

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة في مصر، أن مديريات القوي العاملة على مستوى 27 محافظة تقوم حالياً بحصر العمالة غير المنتظمة علي أرض الواقع.

وقال الوزير في بيان اليوم الاثنين، إنه تم حصر 25 ألف عامل بمدينة العلمين الجديدة وتسجيلها واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة واستخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة.

وأشار سعفان، إلى أنه يجرى استكمال الحصر والتسجيل حالياً في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث تم حصر وتسجيل ما يزيد 15 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة، وإصدار شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة.

وأضاف: “مستمرون في باقي شركات مشروعات العاصمة الجديدة، كما تم حصر ما يقرب من 2000 عامل غير منتظم بشركتين ببورسعيد، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لرعاية هذه الفئة صحياً واجتماعياً وتأميناً، تمهيداً لوضع خطة ومنظومة متكاملة للرعاية.

وشكلت مديرية القوي العاملة بالوادي الجديد، لجنة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بإحدي المشروعات القومية ضمن مبادرة “حياة كريمة” لتوصيل الغاز الطبيعي لمدينة الخارجة، بشركتين من الشركات العاملة بالمشروع، تمهيداً لتسجيلهم ضمن قاعدة البيانات الموجودة بالمديرية وشمولهم ضمن منح الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها المديرية لتلك الفئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad