الموقعرياضة

القمة 120..الزمالك يسعى لتلقين الأهلي الهزيمة الأولى.. والأحمر يبحث مواصلة الانتصارات

يلتقي فريق الزمالك بغريمه التقليدي الأهلي، اليوم السبت في ديربي القاهرة بالجولة 21 من الدوري الممتاز، على ستاد القاهرة.، في القمة 120 الساعة التاسعة مساء.

ويدخل الزمالك اللقاء برصيد 39 نقطة في المركز الثاني، بعد تحقيق 11 فوز و 6 تعادلات وتلقى 3 خسائر، بينما يدخل الأهلي اللقاء في صدارة جدول الترتيب برصيد 56 نقطة، حصدهم من 18 فوز وتعادلين.

ويسعى الزمالك للفوز وتلقين الأهلي الهزيمة الأولى حتى لا يفوز بدوري اللاهزيمة، وحتى يعكر صفو منافسه وإن كان الفارق كبيرا، ويدخل الأهلي اللقاء وعينه على الفوز لمواصلة مشواره في تحقيق دوري اللاهزيمة، وليثأر من خسارة السوبر الأخيرة في أبو ظبي.

ترجع آخر مواجهة للفريقين على ستاد القاهرة إلى 28 يوليو 2019، عندما فاز الأهلى بهدف نظيف، سجله علي معلول، بينما كانت آخر مواجهة بشكل عام في أبو ظبي في 20 فبراير الماضي عندما فاز الزمالك ببطولة السوبر المصري بركلات الترجيح.

ويغيب حسين الشحات ومحمود متولي عن النادي الأهلي بداعي الإصابة بينما محمود كهربا للإيقاف ورمضان صبحي بسبب انتهاء إعارته من قبل هيدرسفيلد الإنجليزي وإمكانية غياب أحمد الشيخ أيضا بداعي الإصابة التي تعرض لها في مباراة أسوان يوم الإثنين الماضي لكن سيحسم أمره غدا.

بينما يفتقد الزمالك في مباراة القمة لجهود لاعبه عبدالله جمعة بسبب الإيقاف لحصوله على الإنذار الثالث أمام نادي مصر، وكذلك شيكابالا وإمام عاشور بسبب الإيقاف بعد أحداث مباراة السوبر الماضية أمام الأهلي، وتحوم الشكوك حول قدرة حازم إمام الظهير الأيمن للفريق في لعب المباراة بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل، حازم إمام، محمود الونش، محمود علاء، محمد عبدالشافى، طارق حامد، فرجاني ساسي، أشرف بن شرقي، أوباما، زيزو، مصطفى محمد.

بينما من المتوقع أن يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، أحمد فتحي، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، عمرو السولية، ديانج، وليد سليمان، محمد مجدى قفشة، أجايى، مروان محسن.

تعثر الزمالك في آخر مباراة له بالدوري أمام نادي مصر بالتعادل السلبي، فيما فاز الأهلي على أسوان بثلاثية نظيفة.

فيما يدير اللقاء تحكيميا طاقم كرواتي مكون من: حكم ساحة: إيڤان بيبك، مساعد أول: جوران پاتاكي، مساعد ثان: إيڤيكا مودريتش، حكم رابع: فران يوڤيتش، حكم فيديو: جوران جابريلو، حكم فيديو مساعد: توميسلاڤ پيتروڤيتش.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad