الموقعفن وثقافة

القصة الكاملة لحريق إحدى قاعات مهرجان الجونة السينمائي.. وننشر الأجزاء المتضررة

كتبت ياسمين السيد

كشف مجلس إدارة مهرجان الجونة السينمائي قبل قليل الأجزاء المتضررة بسبب الحريق الذى نشب بمحيط مسرح بلازا الذي يقام فيه حفلي الافتتاح والختام، وجاء السبب ماس كهربائي، حيث نشرت الصفحة الرسمية للمهرجان مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام.

وكُتبت على الفيديو: “هذا عرض مباشر لفيستيفال بلازا، تم تصويره في الساعة 1:45 مساءً، في 13 أكتوبر 2021، وقد تأثر قسم واحد فقط من المكان، وستنطلق النسخة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، كما هو مخطط”.

وكانت قد انتاب الجمهور حالة من القلق بعد تصدر خبر الحريق الكثير من المواقع والصحف وكان اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر تلقى اخطارًا يفيد بنشوب حريق بإحدى قاعات مهرجان الجونة السينمائي، وسرعان ما انطلقت قوات الدفاع المدني لموقع البلاغ لمعاونة سيارات المطافئ الخاصة بالجونة، والسيطرة على الحريق.

وخرج رجل الأعمال سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة، وكشف سبب اندلاع الحريق، مشيرًا إلى أن ماس كهربائي هو السبب في حريق قاعة المؤتمرات بمهرجان الجونة، مؤكدًا ان الحريق لن يؤثر على إقامة حفل الافتتاح المقرر إقامته مساء غد الخميس 14 أكتوبر، موضحًا أن الجمهور وحضور المهرجان لن يشعروا بأي آثار للحريق ولا توجد خسائر بالأرواح.

وحرصت الفنانة بشرى، رئيس العمليات والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة، على طمأنة المشاركين في المهرجان، ووجهت الشكر لرجال الإطفاء والحماية المدنية على جهودهم، ونشرت بشرى صورة من ساحة مهرجان الجونة السينمائي بعد إطفاء الحريق، موضحة أن الحريق اندلع في قاعة غير قاعة الافتتاح، وسيتم إصلاحها الأيام المقبلة، مشيدة بجهود رجال الإطفاء لإنقاذ الموقف والسيطرة على الحريق، مؤكدة أن المهرجان سيُقام في موعده المحدد مساء غد الخميس، الموافق 14 أكتوبر،

يشار أن الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، ستشهد العديد من المفاجآت خلال حفل الافتتاح غدًا الخميس الموافق له 14 أكتوبر حيث يتم تكريم الفنان أحمد السقا، وذلك احتفاء بمشواره الفني في السينما والدراما، كما يتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي.

وسيشهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم الفنانة يسرا وإلهام شاهين، وليلى علوي، وهالة صدقي، ونيللي كريم، ومني زكي، وآخرين.

اقرأ ايضا

بالفيديو.. اللحظات الأولى في حريق مهرجان الجونة السينمائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad