اقتصاد

القابضة للقطن: انتهاء 60% من خطة التطوير بتكلفة 1.2 مليار دولار

قال المهندس وائل علما رئيس جمعية قطن مصر، إن القطن المصري يشهد خطة تطوير وتحديث شاملة وعمليات إعادة هيكلة لمنظومة القطن بالكامل والتي من المتوقع أن تؤتي ثمارها وتحقق نتائج إيجابية بحلول 2022، مشيراً إلى جهود جمعية قطن مصر في حماية وتتبع القطن المصري وإدارة وتسويق شعار قطن مصر عالمياً.

وانطلق بالقاهرة فعاليات احتفالية جمعية قطن مصر باليوم العالمي للقطن المصري، وافتتح الاحتفالية وزير قطاع الأعمال العام المهندس هشام توفيق، بحضور رئيس جمعية قطن مصر المهندس وائل علما، والدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس محمد الجارحي رئيس اتحاد مصدري الاقطان.

وأضاف علما، بفضل جهود وزارة قطاع الأعمال العام وجمعية قطن مصر والتعاون مع الشركاء الدوليين مستمرون في عمليات إدارة شعار قطن مصر والتسويق والترويج له عالمياً.

وأشار أن المرحلة المقبلة وبعد الانتهاء من إعادة هيكلة منظومة القطن المصري والتي بدأت تظهر نتائج ملموسة خلال الموسم الحالي الجيد للمزارعين، سوف يأتي الدور علي استدامة سلسلة القيمة لمحصول القطن المصري والاهتمام بمبادرة القطن المصري الأفضل، لافتا إلى أن الجمعية من خلال شركاءها الدوليين وجهود الدولة ستدعم بقوة مبادرة القطن الافضل المستدام خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أن بداية الاحتفال باليوم العالمي للقطن في 2019 بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية الدولية للقطن وجمعية قطن مصر.

وأضاف مصطفي، أن الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج تشهد خطة تطوير شاملة وطموحة بدأتها وزارة قطاع الأعمال العام حيث تبلغ تكلفتها نحو 1.2 مليار دولار ووصل نسب إنجازها 60% بداية من جمع القطن وتسويقه والمحالج وباقي العمليات الصناعية.

وقال مصطفي: مصر تعود بقوة نحو استعادة مكانة القطن المصري الدولية من خلال خطة طموحة وضخمة لتعظيم سلسلة القيمة المضافة للقطن المصري، مشيرا أن سيتم إطلاق اسم تجاري «براند» لمنتجات القطن المصري سيتم الإعلان عنه في يناير القادم.

ولفت إلى وجود لجنة لإدارة شعار القطن المصري للحفاظ على القطن عالمياً من خلال جمعية قطن مصر، مشيراً أن نتيجة لهذا الشعار اطلع العالم كله علي الرقابة الشديدة والصارمة لحماية القطن من الخلط والتلوث بجانب مشروعات لتحفيز قاعدة المستوردين والمصنعين لاستخدام القطن المصري في مصر والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad