محافظات

الغربية : لجنة لمراجعة العقارات المجاورة للهبوط المفاجئ بشارع الترعة بحي ثان المحلة

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بسرعة مراجعة العقارات المجاورة لمنطقة الهبوط الارضي المفاجئ بشارع الترعة بحي ثان المحلة الكبرى والذي حدث مساء أمس الخميس .

كما وجه المحافظ بمعاينة الموقع من خلال لجنة فنية مشكلة من ” الدكتور محمد الغريب صقر الأستاذ بقسم هندسة الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة طنطا ، المهندس خلف محمد عبد الرحيم مدير مديرية الإسكان بالغربية والمهندس علي سالم مدير الإدارة الهندسية بالمحافظة” والتي انتهت من أعمالها في تمام الساعة ٣.١٥ فجر اليوم.

وتبين للجنة حدوث هبوط مفاجئ في منتصف الشارع نتيجة انهيار غرف التفتيش وكسر في خط المياه الرئيسي بعمق ١ متر وبطول ٢٥ متر والتي تقوم بتنفيذه إحدى الشركات المنفذة لمشروعات الصرف الصحي ، كما تلاحظ للجنة عدم تأثر أياً من العقارات المجاورة، وأوصت اللجنة بالردم الفوري لموقع الانهيار وإجراء سند بصفة عاجلة لجوانب الانهيار حفاظاً على سلامة المنشآت المجاورة ، مع تحمل الجهات المنفذة رد الشيء لأصله طبقاً للمواصفات الفنية.

وأكدت محافظة الغربية أن العقارات المجاورة لم تتأثر نتيجة الهبوط، وأن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تتابع على مدار الساعة العقارات المجاورة في حالة ظهور أي مؤشرات للخطر، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركة المنفذة وجاري ردم الموقع حتى ساعته.

دمياط : رفع جميع تجمعات القمامة وبدء تسوية الأراضى بمنطقة الامتداد العمراني برأس البر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad