سياسة وبرلمان

العيفان يشارك في المؤتمر الإقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الإنسان

شارك النائب السفير عبد الله العيفان عضو البرلمان العربي في المؤتمر الإقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الإنسان، بالقاعة الكبرى بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والذي نظمته جامعة الدول العربية بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ضمن وفد البرلمان العربي برئاسة عادل العسومي رئيس البرلمان العربي.

وتأتي مشاركة البرلمان العربي في هذا المؤتمر الهام انطلاقا من اهتمامه غير المسبوق بحقوق الإنسان وبإعتباره ركيزة أساسية في الاستراتيجية الحالية للبرلمان العربي وإيمانا منه بأن إجراءات مواجهة الأوبئة والأزمات لا يجب أن تكون على حساب احترام حقوق الإنسان ووفاء الدول بالتزاماتها في هذا المجال>

فقد عمل البرلمان العربي على إعداد عدد من “القوانين العربية الاسترشادية” للتخفيف من تبعات الجائحة على أوضاع حقوق الإنسان في العالم، منها قانون عربي موحد حول “دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية”، لا سيَّما وأن هذه المشروعات كانت في مقدمة القطاعات التي تضررت بشكل مباشر من جائحة كورونا.

بالإضافة إلى قانون عربي موحد حول “تنظيم أوضاع العمالة غير المنتظمة وحماية حقوقها في العالم العربي”، خاصة أنها من أكثر الفئات تضرراً من التداعيات الاقتصادية للجائحة.

وعمل البرلمان العربي كذلك على إعداد قانون موحد حول “مكافحة العنف ضد المرأة”، خاصةً في ظل الارتباط القائم بين انتشار الأوبئة، وتفاقم أوجه عدم المساواة بين الجنسين، بشكل أكبر منه في الأوقات العادية، وتصاعد أشكال العنف ضد المرأة.

كما عمل البرلمان العربي كذلك على إعداد قانون موحد حول “مكافحة العنف ضد المرأة”، خاصةً في ظل الارتباط القائم بين انتشار الأوبئة، وتفاقم أوجه عدم المساواة بين الجنسين، بشكل أكبر منه في الأوقات العادية، وتصاعد أشكال العنف ضد المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad