الموقعتحقيقات وتقارير

العاملون في شركات البالون الطائر بالأقصر لـ”الموقع”: حفل افتتاح الكباش ساهم في إنعاش الرحلات

كتبت – فاطمة عاهد

من المتوقع أن يتضمن الفيلم التسجيلي المعروض في حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر، فيديو لرحلات البالون الطائر في السماء، والذي يعد واحدا من أهم الميزات السياحية، وتعتبر مقصد المئات من الأجانب يومياً لمشاهدة الأثار والحضارة الفرعونية من السماء.

وتعليقا على ذلك قال كابتن عمر عز الدين، أحد العاملين في شركة خاصة بالبالون الطائر في الأقصر، إنه شارك في التصوير الخاص بالفيلم التسجيلي لافتتاح طريق الكباش منذ شهر مضى تقريبا.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”الموقع” على أهمية حفل الافتتاح في إعادة تنشيط السياحة في الأقصر، ما ينعكس على رواج البالون الطائر خاصة مع عرضه في الفيلم التسجيلي بحضور عدد كبير من السياح من كل مختلف الدول.

كما أكد أحمد خليل، أحد العاملين بكتب تسويق البالون الطائر على أنه تم حجز عدد كبير من الرحلات خلال الفترة الحالية بالتزامن مع انطلاق حفل الافتتاح، حيث يرغب السياح والمصريين في تجربة البالون الطائر لمساعدة الآثار من السماء.

مشيرا خلال حديث مع “الموقع” على أن ذلك النشاط ينبئ بازدهار السياحة من جديد عقب ما شهدته من ركود خلال الفترة الأخيرة في العالم كله بسبب جائحة فيروس كورونا، وأنه هناك عدد كبير من الرحلات غدا.

وتتجه أنظار العالم خلال الساعات المقبلة إلى محافظة الأقصر تحديدا إلى طريق الكباش، حيث تقام احتفالية تأهبت لها المحافظة لتبهر الجميع بجمالها، وبكل مقوماتها السياحية والأثرية الفريدة، ويهدف لتحويل المدينة إلى أكبر متحف مفتوح بالعالم؛ حتى تتمكن مدينة الأقصر السياحية من استعادة مكانتها القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad