تحقيقات وتقارير

العالم يترقب.. ننشر القنوات الناقلة لموكب نقل المومياوات الملكية

كتبت: ياسمين سامي

ساعات قليلة تفصلنا عن حدث ينتظره العالم، بعد أن روجت له وزارة السياحة والآثار المصرية ووعدت بحدث مهيب يظل في ذاكرة العالم وهو موكب نقل المومياوات الملكية من التحرير الي الفسطاط.

ومن المقرر أن يترجم حدث نقل المومياوات الملكية إلى 14 لغة مختلفة لمخاطبة اكبر فئة من دول العالم كل شعب بلغته لضمان وصول الرسالة.

ووفقاً لما أعلنته وزارة الآثار، هناك 200 مراسل دولى و500 قناة تليفزيونية ستشارك في تغطية الحدث والموكب المهيب وسط إجراءات أمنية مشددة من وزارة الداخلية وكافة أجهزة الدولة.

واعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية اطلاق بث مباشر للحدث التاريخي عبر موقعها قناتها الرسمية على اليوتيوب بالإضافة إلي تغطية كل برنامج على الفضائيات المصرية للحدث.

ونجحت وزارة الآثار في شراء مساحة إعلانية فى عدد من وسائل الإعلام الأجنبية من أجل الترويج للسياحة المصرية في الخارج.

و يستقبل المتحف القومى للحضارة المصرية اليوم، المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها ٢٢ مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينها ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad