الموقعرياضة

الضربة القاضية.. ماذا قال رؤساء الأندية عن مصير مجاهد؟

 

تسعى عدد من الأندية المصرية بالجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم للإطاحة باللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية برئاسة أحمد مجاهد من أجل إجراء انتخاب مجلس إدارة جديد.

وعقد 51 نادٍ من أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد المصري اجتماعاً بأحد فنادق القاهرة للمطالبة بعقد جمعية عمومية غير عادية من أجل إعادة انتخاب مجلس جديد لإدارة اتحاد كرة القدم.

وطالبت الأندية المصرية بسرعة إجراء الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة، معربين عن رفضهم أن يدير الجبلاية لجنة مؤقتة برئاسة أحمد مجاهد خلال المرحلة المقبلة.

ويقول مكرم رضوان رئيس نادي بني عبيد في تصريحات لموقع “الموقع” “الجمعية العمومية هدفها الأساسي هو إنقاذ الكرة المصرية”.

وأضاف “نسعى جميعاً لوجود مجلس إدارة جديدة يدير كرة القدم في مصر، واتفقنا على عقد جمعية عمومية غير عادية خلال أسبوعين من أجل الدعوة للانتخابات”.

ومن جانبه، شدد علي سليم رئيس نادي بني سويف، في تصريحات خاصة، على أن الجمعية العمومية ترغب في تصحيح الوضع الذي تمر به الكرة المصرية.

وأكمل “وضع الكرة المصرية ليست جيداً على الإطلاق منذ قدوم اللجنة الخماسية ثم اللجنة الثلاثية الحالية”.

وتابع “نرغب في الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة حتى يكون لدينا مجلس إدارة منتخب يستطيع إدارة شؤون الكرة المصرية”.

فيما أوضح طارق السعيد رئيس نادي الترسانة أن مصر تستحق أن يكون هناك مجلس جديد لإدارة كرة القدم خصوصا مع اقتراب مئوية الاتحاد.

وأضاف “لا يصح أن يدير شؤون كرة القدم في مصر لجنة مؤقتة خصوصا وأننا مقبلين على مئوية الاتحاد بجانب أننا نريد مجلس جديد بفكر مختلف واستثماري يستطيع النهوض بالكرة المصرية”.

وواصل حديثه “الجمعية العمومية طالبت بوضع لائحة جديدة ومعتمدة وإرسالها للفيفا خلال فترة زمنية قصيرة”.

وأتم تصريحاته “يجب إجراء انتخابات اتحاد الكرة خلال أسبوعين، وسنلجأ إلى اللجنة المؤقتة الحالية برئاسة أحمد مجاهد ثم وزير الشباب والرياضة، وفي حال عدم الاستجابة سيتم اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وجاءت لجنة أحمد مجاهد لإدارة شؤون كرة القدم في مصر بشكل مؤقت في شهر ديسمبر لعام 2020 بقرار من الاتحاد الدولي “الفيفا” خلفاً للجنة التي سبقتها برئاسة عمرو الجنايني.

وتضم اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري في عضويتها كلا من محمد الشواربي وأحمد عوض تحت رئاسة أحمد مجاهد.

نرشح لك

شاهد.. رسالة أحمد مجاهد لمحمد صلاح بعد دخوله نادي المائة في الدوري الإنجليزي

نرشح لك

إقالة حسام البدري.. ممدوح عباس يفتح النار على أحمد مجاهد: قرارك لا يستند على أي مبررات فنية أو أخلاقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى