عيادتك

«الصحة»: التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي ضمن برنامج حماية القلب للرياضيين

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ برنامج حماية القلب للرياضيين الذي أطلقته الوزارة يتضمن الكشف المبكر على أمراض القلب لهذه الفئة.

وأضاف عبد الغفار، أن الطب الرياضي يمثل علمًا قائمًا بذاته، موضحاً أن ممارسة الرياضيين للأنشطة المختلفة يستلزم تأهيلًا صحيًا وبدنيًّا مختلفًا، عبر برنامج يشمل التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي والتدريبات التي تساهم في تحسين حالة الجسدية للرياضي.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم إطلاق البرنامج على هامش المؤتمر الثالث للمعهد القومي للقلب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة وجمعية القلب الأمريكية، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء اليوم الثلاثاء.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت إطلاق برنامج حماية القلب للرياضيين ليشمل الكشف المبكر عن أمراض القلب للرياضيين، التدريب لإنعاش القلب، مع اتجاهها للتوسع بإنشاء مركز طب رياضي متكامل ليمتد داخل المعهد القومي الحركي والعصبي.

وفي سياق متصل استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، وزير الصحة الفلسطيني الدكتور ماجد أبو رمضان، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تعزير التعاون في دعم الأشقاء الفلسطنيين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالوزير الفلسطيني، والوفد المرافق له، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم الطبي للمرضى والجرحي الفلسطينيين الذين يتلقون الخدمات الطبية في المستشفيات المصرية، موجهاً في هذا الصدد الشكر لقيادات وزارة الصحة على سرعة التعامل مع الحالات الحرجة، والتي سطرت الكثير من قصص النجاح في شفاء وعلاج المرضى والمصابين.

وأشار “عبدالغفار” إلى أن الوزير أكد على التواصل، والتنسيق الدائم مع الدول العربية لاستمرار تقديم كافة سبل الدعم الطبي، والمعنوي للأشقاء الفلسطينيين، وتوفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى.

وتابع “عبدالغفار” أن الوزير وجه بإتاحة الفرصة للأطباء الفلسطينيين في مختلف التخصصات الطبية، للاستعانة بخبراتهم في علاج المرضى والجرحى الفلسطينيين، بعد دراسة مقترح نظيره الفلسطيني بإصدار رخصة مزاولة مهنة -محددة المدة- للأطباء الفلسطينيين الوافدين إلى مصر في تخصصات طبية محددة لتقديم الخدمة الطبية للأشقاء الفلسطينيين داخل مستشفى فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى