رياضة

الشرطة اليابانية تعثر علي الرباع الأوغندي المفقود

كتبت – ياسمين أبو العز

نجحت الشرطة اليابانية، اليوم الثلاثاء، في العثور على الرباع الأوغندي “جوليوس سيكيتوليكو”، الذي كان مفقوداً الأسبوع الماضي من معسكر تدريب أوغندا في إزوميسانو.

ووجدت الشرطة الرباع في مقاطعة ميه بمدينة يوكايتشي التي تبعد عن مقر التدريب ما يقرب من حوالي 170 كيلومترا.

وكانت قد أكد بياتريس أييكورو رئيسة بعثة أوغندا، إن صاحب ال20 عاماً كان من المفترض له أن يعود إلي بلاده يوم الثلاثاء، لعدم توافر المتطلبات اللازمة للمنافسة في رفع الأثقال به.

ولكن بعد معرفة سيكيتوليكو بذلك، قام بترك رسالة في الفندق الذي يقيم به يوضح فيه عدم رغبته في العودة لأوغندا ورغبته في البقاء والعمل في اليابان، وبعد ذلك قام بالهروب.

وأخترق الرباع بذلك اللوائح الأولمبية الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا، والتي تسمح للرياضيين التنقل فقط بين أماكن إقامتهم وأماكن التدريب والمنافسات.

وأكد توشيرو موتو، المدير التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ، اليوم أن المسئولين سيدرسون العقوبات المحتملة على الرياضي بمجرد توضيح تفاصيل ما حدث.

يذكر أن الفريق الأوغندي قد وصل إلى اليابان الشهر الماضي، لكنه بدأ التدريبات قبل أسبوعين فقط وذلك بعد إجراء جولتين من فحوص فيروس كورونا المستجد، كما انتقل الفريق اليوم الثلاثاء إلى القرية الأولمبية أستعداداً لبدء المنافسات يوم الجمعة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad